الأحد 17 شباط 2019م , الساعة 07:40 صباحاً بتوقيت بيروت

إتصل بنا أعلن معنا عن آسيا أخبار الرئيسية

آخر الأخبار :



ما وراء الخبرأرشيف قسم ما وراء الخبر

ماذا قصد أردوغان بصورة نظام سوريا الآخذة بالتبلور؟ ماذا قصد أردوغان بصورة نظام سوريا الآخذة بالتبلور؟
 شكل مؤتمر سوتشي انعطافة هامة في الملف السوري بحسب البعض، يرى خبراء ان الاطراف المشاركة ايران وتركيا وروسيا خرجت مرتاحة ومتفائلة. تركيا وعبر رئيسها رجب اردوغان قالت ان لديها انطباع بدأ يتبلور حول النظام الذي سيتم تشكيله في سوريا مستقبلا، قال اردوغان القمة كانت "فعالة جدا ومفي ... المزيد

2019.02.16 12:29

إلى اين سيذهب الدواعش بعد هزيمتهم في سورية؟ 2019-02-16

إلى اين سيذهب الدواعش بعد هزيمتهم في سورية؟
 في اخر تطورات المشهد السوري الميداني، تم الحديث عن المئات من عناصر "داعش" الذين أعلنوا استسلامهم شرقي الفرات، وآخرين رحّلوا بشاحنات رافقتها عربات أمريكية تزامنا مع قرب إعلان واشنطن عن تطهير المنطقة من فلول التنظيم. ٢٠٠ داعشي سلموا انفسهم لقسد، وفي الاتفاق ان ٤٤٠ مقاتلا من التنظيم سيتم تسليمهم ثم ترحي ... المزيد

لماذا شارك رئيس شركة BeoutQ للقرصنة في مؤتمر وارسو؟؟ 2019-02-15

لماذا شارك رئيس شركة BeoutQ للقرصنة في مؤتمر وارسو؟؟
كشفت النسخة الالكترونية من نشرة " قبس لبنان" عن مشاركة المدعو " تركي اَل الشيخ" في اجتماعات الخلية الأمنية التي تقرر تأسيسها  في مؤتمر وارسو لمواجهة أعداء اسرائيل في الشرق الاوسط وليس فقط ايران.  ومن الاعداء المستهدفين باعمال التجسس كل القوى اللبنانية الرسمية كون اسرائيل تعتبرهم معادون ... المزيد

اللبنانيون للسياسيين: ترفعوا عن الأحقاد التاريخية 2019-02-14

اللبنانيون للسياسيين: ترفعوا عن الأحقاد التاريخية
 لم يكد يتنفس اللبنانيون الصعداء بعد تشكيل حكومتهم، وتواتر مشاعر بين الجميع أن هذه الحكومة مصممة على التوحد وفعل ما لم تفعله حكومات سابقة، حتى عاد "حليمة لعادتها القديمة" كما يقول المثل الشعبي بحسب أحد المراقبين. سجال حاد في البرلمان اللبناني خلال جلسة منح الثقة للحكومة بين النائب نديم الجميّل وعضو كت ... المزيد

خبراء: الصواريخ الأمريكية للجيش اللبناني ليست سوى اكسسوار 2019-02-14

خبراء: الصواريخ الأمريكية للجيش اللبناني ليست سوى اكسسوار
 مايجري في لبنان حالياً جدير بالتركيز والاهتمام، يقول أحد المحللين، ويتابع، زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ثم أمين الجامعة العربية أبو الغيط وبعده المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا، واخيراً الأمريكي الذي أعلن عبر سفارته بأن واشنطن سلمت الجيش اللبناني شحنة صواريخ ذكية متطورة الدقة وموجهة بالليزر ... المزيد

الانفراجة السورية ـ السعودية تعود لنقطة الصفر 2019-02-14

الانفراجة السورية ـ السعودية تعود لنقطة الصفر
 تنخلط الأوراق ويعود الضباب ليكون المسيطر على المشهد السياسي الإقليمي، وتحديداً ما يخص ملف العلاقات السعودية ـ السورية "بحسب بعض المراقبين". بعد أن تم افتتاح السفارة الإماراتية بدمشق، وتصريح الإماراتيين أن ذلك الانفتاح يأتي ضمن نوايا مبيتة لكسب سورية ضمن استراتيجية عربية موحدة لمواجهة ما أسموه بالتغول ... المزيد

كيف رأى العرب اغتصاب فتاة إسرائيلية؟ 2019-02-13

كيف رأى العرب اغتصاب فتاة إسرائيلية؟
 انشغلت وسائل التواصل الاجتماعي شأنها شأن وسائل الاعلام بحادثة اغتصاب وقتل فتاة اسرائيلية تدعى اوري انسباخر على يد شاب فلسطيني يدعى عرفات الرفاعية. النائبة العربية في الكنيست الصهيوني عايدة توما سليمان قالت ان الجريمة محض جنائية ولا خلفية دينية او قومية لها. فيما قال الاسرائيليون بان الجريمة وقعت على خلفية ... المزيد

" تهدئة أم تصعيد" ما سر الزيارات المكوكية إلى لبنان 2019-02-12

" تهدئة أم تصعيد" ما سر الزيارات المكوكية إلى لبنان
 زيارات مكوكية يشهدها لبنان، بدأت بزيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، تلتها زيارة لأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وأخيراً زيارة لوفد سعودي رفيع المستوى يترأسه المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا للقاء المسؤولين اللبنانيين والتهنئة بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، وبحسب بعض وسائل الإعلام ال ... المزيد

العرض الإيراني لـ لبنان يستنفر الجامعة العربية 2019-02-11

العرض الإيراني لـ لبنان يستنفر الجامعة العربية
 بعد زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لبيروت وتقديمه عرضاً بدعم لبنان وجيشه دون شروط، وصل الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط بعيد منتصف الليل الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، في زيارة الى لبنان يلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين. غالبية المحللين ربطوا زيارة أبو الغيط بزيارة ال ... المزيد

ما الذي يحدث في السويداء وهل لجنبلاط علاقة 2019-02-09

ما الذي يحدث في السويداء وهل لجنبلاط علاقة
 تناقلت بعض المواقع الإخبارية السورية وكذلك صفحات السوريين على الفيسبوك خبراً مفاده وقوع عملية اختطاف بحق ضابط سوري وجنديين كانوا متجهين لعملهم إلى مطار الثعلة العسكري في محافظة السويداء. وفي الخبر المنتشر أن ما أسموها جماعةً خارجة عن القانون قامت بخطف النقيب غسان جميل عمران والمجندين جعفر ابراهيم حبيب و سليمان ... المزيد

ما سر فتح الجبهة مجدداً ضد السعودية 2019-02-08

ما سر فتح الجبهة مجدداً ضد السعودية
 لم تكد المملكة العربية السعودية تتنفس الصعداء، حيث يشهد الملف اليمني مفاوضات بين الحوثيين والحكومة في الأردن لحل مشكلة بلادهم، ولم تكد تُشكل حكومة لبنان ليرتاح الرأس السعودي " وفق تعبير أحدهم" حتى أعادت تركيا ومعها بعض الصحف الأمريكية الشهيرة فتح جبهة الاتهام والضغط على الرياض. فقد تطرقت صحيفة وول ست ... المزيد

المعارضة السورية تراهن على توافق أمريكي ضد الأسد 2019-02-07

المعارضة السورية تراهن على توافق أمريكي ضد الأسد
 لا زال الملف السوري يتسم بالكثير من التعقيد، على الرغم من انقلاب ميزان القوى عما كان عليه في الأعوام السابقة عندما كانت الكثير من المناطق بيد المعارضة. المتغيرات السياسية في المنطقة لا سيما المتعلقة بدول عربية كالإمارات ومصر والأردن وإعادة علاقاتها مع السلطة السورية، مع الحماية الأمريكية للأكراد والوقوف بوجه ع ... المزيد

هل أحرجت منظومة دفاع "نصر الله" قوى 14 آذار 2019-02-07

هل أحرجت منظومة دفاع "نصر الله" قوى 14 آذار
 لا يزال ملف الجيش اللبناني يشكل معضلة بسبب ارتباط قرار تطويره بقرار دولي وإقليمي، وبسبب التركيبة السياسية اللبنانية وفق رأي أحد المراقبين. لقد كانت روسيا من بين الذين أبدوا استعدادهم لتطوير وتحسين قدرات الجيش، لكن ذلك اصطدم بفيتو أمريكي، فواشنطن كانت ولا تزال قد حددت سقف أي دعم للبنان عسكرياً ببضع مدرعات وسيار ... المزيد

ناشطون يسخرون من قطر لاستضافتها مؤتمراً ضد الإرهاب 2019-02-07

ناشطون يسخرون من قطر لاستضافتها مؤتمراً ضد الإرهاب
 لم يكد يعلن القطريون على لسان وزير خارجيتهم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بأن بلادهم ستستضيف اجتماعا إقليميا رفيع المستوى العام الحالي لمواجهة الجرائم الوحشية، التي يرتكبها تنظيم "داعش" حتى امتلأت صفحات وحسابات التواصل الاجتماعي بردود الفعل التي غلب عليها السخرية بحسب هؤلاء.   تفاعل كبير من رو ... المزيد

هل يتوقف الحل السوري على "اللجنة الدستورية"؟ 2019-02-06

هل يتوقف الحل السوري على "اللجنة الدستورية"؟
 تحاول الثلاثية الضامنة لأستانا التنسيق فيما بينها من أجل حسم مسألة اللجنة الدستورية السورية، والتي يعتبرها كثيرون نواه الحل السياسي في البلاد. التركي له حساباته ومصالحه، وكذلك الأمر بالنسبة للروسي والإيراني، موسكو تعمل بشكل حثيث على جعل ثلثي تلك اللجنة من الحكومة السورية والمقربين منها، وتؤيدها إيران في ذلك، ف ... المزيد

لبنانيون: هل بدأت 14 آذار بالتصدع 2019-02-05

لبنانيون: هل بدأت 14 آذار بالتصدع
 استفاق اللبنانيون على سجال معلن بين رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط، فالأخير الذي اختار التويتر كـ "خلوة سياسية" تصدر المواقف كان قد وجه انتقاداته للحكومة ورئيسها عندما قال "لا يا صاحب الجلالة الدولة ليست ملكاً لكم أو لزميلكم وهي ليست دفتر شروط. أول بند في مشروع البيان ال ... المزيد

"فزعة سعودية" ضد تركيا إلى أين ستتجه العلاقات 2019-02-05

"فزعة سعودية" ضد تركيا إلى أين ستتجه العلاقات
 ضمن مفاعيل كلام أردوغان الأخير حول السعودية وضلوعها بجريمة اغتيال الصحافي جمال الخاشقجي، شن ناشطون سعوديون في مواقع التواصل الاجتماع هجوما حادا على الرئيس التركي ، ردا على انتقاداته الشديدة للمملكة بسبب تلك الجريمة. أمراء وشيوخ وإعلاميون وكتاب وناشطون ومواطنون عبروا عن استيائهم من تصريحات الرئيس أردوغان ضد بلا ... المزيد

كيف رفضت دمشق تعاوناً مع أوروبا ونفذته مع تركيا؟ 2019-02-05

كيف رفضت دمشق تعاوناً مع أوروبا ونفذته مع تركيا؟
 لا تزال التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول وجود اتصالات لم تنقطع بين الاستخبارات التركية ونظيرتها السورية تلقي بمفاعليها على جميع المستويات، مما دفع بالمتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن ليقول أن أجهزة استخبارات بلاده تتواصل مع نظيرتها في سوريا، لكن ذلك لا يعني اعتراف أنقرة بش ... المزيد

هل تكون إدلب مقابل المنطقة الآمنة التي تريدها أنقرة؟ 2019-02-05

هل تكون إدلب مقابل المنطقة الآمنة التي تريدها أنقرة؟
 لم يعد هناك حديث عن عملية عسكرية تركية على منبج، لقد توقفت النبرة العالية وهدأ ضجيج الحديد والسلاح المتأهب على الحدود، علت أصوات الدبلوماسية لتعلن التوصل إلى اتفاق تركي ـ روسي بخصوص خارطة طريق حول منبج وفق الاتفاق المبرم بين أنقرة وواشنطن. لم يتم تسريب أية معلومات حول ذلك الاتفاق، لكن أحد بنوده المتوقعة هي أن ... المزيد

ناشطون: الحريري وباسيل جادان في جعل الحكومة استثنائية 2019-02-04

ناشطون: الحريري وباسيل جادان في جعل الحكومة استثنائية
 بين مؤيد ومعارض للتصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس الحكومة سعد الحريري خلال حفل تكريم الموظفين المتقاعدين والتي قال فيها : " يجب أن نورث أولادنا بلدا جديدا واذا لم نفعل ذلك فلنذهب إلى المنزل" مؤكداً على ضرورة العمل ليلاً ونهاراً وأنه من سيقف في وجهه فليتنحى. رأى بعض اللبنانيين أن الرئيس الحريري مخت ... المزيد

لماذا فتح ريفي نيرانه على الحكومة الوليدة 2019-02-04

لماذا فتح ريفي نيرانه على الحكومة الوليدة
 غرد اللواء اشرف ريفي على حسابه الشخصي في تويتر قائلاً: لن ينقذ لبنان الا اللبنانيين الرافضين لوصاية السلاح والفساد، ونحن مستمرون في العمل مع جميع الرافضين للأمر الواقع السيئ لتحقيق الأهداف التي ناضل من أجلها الشعب اللبنان، وأضاف أولى الأولويات، تحرير لبنان المخطوف على يد وصاية إيران، فلبنان مكانه الطبيعي في الأسر ... المزيد
«  ‹  1 2 3 4 5  ›  »
أرشيف قسم ما وراء الخبر
الافتتاحية مع خضر عواركة المزيد ...   منبر آسيا المزيد ...   المراقب مع محمود عبد اللطيف المزيد ...   المجهر مع علي مخلوف المزيد ...   إقتصاد المزيد ...   رياضة المزيد ...  
شاهد المزيد
ألبوم الصور
خامنئي: العراق القوي مفيد جداً لإيران بالصور: هكذا أحيت بلدية القاع ذكرى "فجر الجرود" بالصور: البخاري يودع الحجاج في مطار بيروت روحاني: لا مفاوضات مع ترامب بعد تخليه عن الإتفاق النووي بالفيديو: كارثة بيئية تصيب بحيرة القرعون بالفيديو: ماقصة الاشكال في الشياح؟ اشتباكات بين عائلتي الجمل وجعفر في الهرمل الأسد: سأزور إيران قريباً مجدداً.. أهالي الموقوفين الاسلاميين يعتصمون في طرابلس بالصورة: اعتصام  لموظفي "سعودي أوجيه" في طرابلس