شهدت مناطق متفرقة من الضفة الغربية، اليوم السبت، سلسلة اقتحامات وعمليات دهم واعتقال نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع اعتداءات للمستوطنين استهدفت فلسطينيين وممتلكاتهم في عدد من المحافظات.
ففي مدينة نابلس، حاصرت قوات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة أبو الليل في شارع القدس، قبل أن تعتقل الشاب فرج أبو الليل وتنسحب من المكان.
كما تعاملت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني مع إصابة طفل يبلغ من العمر 14 عاماً، بعدما تعرض للضرب على يد جنود الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرقي المدينة، حيث جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وفي بلدة حزما شمال شرق القدس، أصيب شاب بجروح في الوجه إثر إصابته بقنبلة غاز أطلقتها قوات الاحتلال خلال اقتحامها حفل زفاف.
أدى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت إلى إصابة عدد من المشاركين، بينهم أطفال وكبار في السن، بحالات اختناق.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معاذ إبراهيم صوافطة أثناء مروره عبر حاجز عورتا جنوب نابلس.
كما اقتحمت قرية تياسير شرق طوباس، وانتشرت في أحيائها، ونفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل، مع العبث بمحتوياتها والتنكيل بسكانها.
في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين محمد علاء شراونة وعلي يوسف الفقيه من الحارة الوسطى في بلدة سلوان.
أما في جنوب الخليل، فداهمت قوات الاحتلال قرية الديرات شرق يطا، واعتقلت المواطن فارس محمود الحمامدة أثناء رعيه مواشيه، كما اعتقلت المواطن محمود أحمد أبو عرام بعد ملاحقة رعاة الأغنام في منطقة واد رحيلة قرب قرية الركيز في مسافر يطا.
بالتزامن مع ذلك، صعد مستوطنون اعتداءاتهم في عدة مناطق من الضفة الغربية.
ففي منطقة واد سعير بمحافظة الخليل، هاجم مستوطنون منزل المواطن نظام طالب شلالدة، وحاولوا إدخال أغنامهم إلى المنزل ومحيطه.
وفي قرية المغير شمال شرق رام الله، أدخل مستوطنون مسلحون أغنامهم إلى مزرعة عنب تعود لجمعية المغير التعاونية للإنتاج الزراعي، ما تسبب في إتلاف أشجار يزيد عمرها على خمس سنوات.
كذلك أقدم أحد المستوطنين على خلع باب مزرعة للموز في منطقة المسعودية شمال غرب نابلس، قبل أن يُدخل الأغنام إليها، متسبباً في إلحاق أضرار بالمزرعة.
وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال عدداً من مداخل القرى والبلدات الواقعة شمال غرب رام الله، في إطار الإجراءات العسكرية المتواصلة التي تشهدها مناطق مختلفة من الضفة الغربية.