رسائل إنذار خاطئة تثير القلق في الإمارات

2026.06.26 - 19:39
Facebook Share
طباعة

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الجمعة، عن وقوع عطل فني في نظام الإنذار المبكر، ما أدى إلى إرسال رسائل خاطئة إلى السكان تتعلق بوجود تهديد صاروخي محتمل، الأمر الذي تسبب بحالة من الارتباك المؤقت قبل معالجة الخلل.


أوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن الخلل الفني وقع مساء اليوم، وتسبب في إصدار تنبيهات غير دقيقة تم إرسالها إلى عدد من السكان، دون وجود أي تهديد فعلي.


وأكدت الهيئة أنه تم التعامل مع العطل فور رصده، حيث باشرت الفرق المختصة إجراءات الإصلاح وفق الخطط المعتمدة، لضمان استمرارية عمل النظام وتقليل أي تأثيرات محتملة على المستخدمين.


وأشارت المعطيات إلى أن هذا النوع من التنبيهات يعيد إلى الأذهان رسائل مماثلة صدرت خلال فترة التوترات الإقليمية في ذروة الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران، عندما دفعت الهجمات في منطقة الخليج إلى تفعيل رسائل سلامة عامة في الإمارات.


ويؤكد الحادث، رغم طابعه التقني، أهمية أنظمة الإنذار المبكر في إدارة الأزمات، وضرورة استمرار تطويرها لضمان دقة الاستجابة في الحالات الطارئة دون إثارة قلق غير مبرر بين السكان. 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 4 + 10

اقرأ أيضاً