بن غفير يهاجم مفاوضات واشنطن ويصعّد ضد لبنان

2026.06.26 - 16:15
Facebook Share
طباعة

رفع وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير من حدة مواقفه تجاه لبنان، مجدداً رفضه لأي ترتيبات لوقف إطلاق النار، وذلك بالتزامن مع انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات المباشرة بين لبنان وإسرائيل في العاصمة الأميركية واشنطن.


وأكد بن غفير أن اتفاق وقف إطلاق النار "لا يمكن أن يستمر"، داعياً إلى مواصلة العمليات العسكرية في جنوب لبنان، ومشدداً على أن إسرائيل يجب ألا تقدم أي تنازلات في هذا الملف.


وكان الوزير الإسرائيلي قد طالب، في تصريحات سابقة مطلع الأسبوع، باستمرار الحرب في الجنوب اللبناني، معتبراً أن لبنان ينبغي أن يبقى ساحة تتحرك فيها إسرائيل بحرية، وفق تعبيره.


كما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى نقل هذا الموقف بشكل واضح إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مؤكداً رفضه لأي اتفاق يفضي إلى تثبيت وقف إطلاق النار.


وتأتي هذه التصريحات في وقت تستضيف فيه واشنطن الجولة الخامسة من المفاوضات المباشرة بين الجانبين، بعد أربع جولات انطلقت منذ شهر نيسان، ضمن مسار تفاوضي يهدف إلى التوصل إلى تفاهمات بشأن القضايا الأمنية وترتيبات الحدود ووقف التصعيد. 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى

أبرز العناوين ذات الصلة:


بن غفير واشنطن لبنان

اضافة تعليق
* اكتب ناتج 5 + 4