أفاد الجيش الإسرائيلي بمقتل أحد جنود الاحتياط وإصابة آخر بجروح متوسطة إثر حادث تعرضت له آلية عسكرية خلال مهمة ميدانية نفذتها قواته في جنوب لبنان.
وذكر الجيش أن القتيل هو الرقيب أول في الاحتياط باسل سويد، البالغ من العمر 32 عاماً، والذي كان يتولى مهام تشغيلية ضمن الكتيبة 75، مشيراً إلى أن الحادث وقع أثناء نشاط عسكري في منطقة رب ثلاثين.
وبحسب المعطيات الأولية، كانت قوات من لواء "غولاني" والفرقة 36 تنفذ عمليات ميدانية في القطاع الحدودي عندما انقلبت الآلية العسكرية، ما أدى إلى مقتل سويد وإصابة جندي آخر نقل لتلقي العلاج بعد تعرضه لجروح متوسطة.
ولم يكشف الجيش الإسرائيلي عن تفاصيل إضافية تتعلق بالأسباب التي أدت إلى الحادث أو الظروف المحيطة به، مؤكداً أن الجهات المختصة باشرت تحقيقاً لتحديد ملابساته.
ويأتي الحادث في وقت تواصل فيه القوات الإسرائيلية أنشطتها العسكرية على الجبهة الجنوبية اللبنانية، وسط متابعة أمنية مستمرة للتطورات الميدانية في المنطقة.