إردوغان يعلن لقاءً مرتقباً مع ترامب في أنقرة

2026.06.24 - 16:05
Facebook Share
طباعة

رجح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عقد محادثات ثنائية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" المقررة في أنقرة الشهر المقبل، في لقاء قد يتناول عدداً من الملفات الإقليمية والدولية المطروحة على أجندة الحلف.

 

جاءت تصريحات إردوغان رداً على أسئلة صحفيين داخل البرلمان التركي بشأن إمكانية عقد اجتماع منفصل مع ترامب خارج إطار أعمال القمة.

 

وقال الرئيس التركي إن لقاءً ثنائياً مع نظيره الأمريكي سيُعقد "على الأرجح" خلال زيارة ترامب المرتقبة إلى أنقرة للمشاركة في القمة المقررة يومي 7 و8 يوليو المقبل.

 

ولم يقدم إردوغان تفاصيل إضافية بشأن جدول أعمال الاجتماع المحتمل أو القضايا التي ستتم مناقشتها بين الجانبين.

 

جاء الحديث عن اللقاء في وقت تشهد فيه العلاقات بين أنقرة وواشنطن تواصلاً حول عدد من الملفات الأمنية والإقليمية، وسط تطورات متسارعة في الشرق الأوسط.

 

وفي سياق متصل، يستعد الأمين العام لحلف الناتو مارك روته لعقد اجتماع مع الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض قبل انعقاد القمة.

 

تهدف المشاورات إلى احتواء التوترات المرتبطة بالحرب على إيران، إضافة إلى مناقشة المخاوف الأوروبية من احتمال خفض الوجود العسكري الأمريكي في القارة.

 

وتكتسب قمة الناتو المقبلة أهمية خاصة في ظل التحولات الأمنية التي تشهدها المنطقة، والملفات المطروحة أمام الحلف بشأن الأمن الأوروبي وتطورات الشرق الأوسط.

 

كما يتوقع أن تشكل القمة فرصة لبحث مستقبل التعاون بين دول الحلف والتحديات المرتبطة بالأزمات الإقليمية والدولية الراهنة.

 

 

 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 2 + 10