شهد جنوب لبنان ليل الأحد–الاثنين عمليات تفجير نفذها الجيش الإسرائيلي في بلدتين، في تطور ميداني يأتي رغم استمرار اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين.
ووفق مصادر إعلامية رسمية لبنانية، استهدفت العمليات بلدتي الخيام والقنطرة، حيث سُجلت انفجارات متتالية في المنطقة خلال ساعات الليل، تزامنًا مع نشاط جوي مكثف للطائرات المسيّرة الإسرائيلية في أجواء الجنوب حتى ساعات الصباح.
وأفادت المصادر نفسها بأن القوات الإسرائيلية ألقت قنابل مضيئة فوق بلدة برعشيت، فيما تعرّضت أطراف بلدات صفد البطيخ وياطر ومجدل سلم والشعيتية لقصف متقطع، ما أدى إلى حالة من التوتر والقلق في المنطقة.
وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار الهدوء الهش على الجبهة الجنوبية، مع تسجيل خروقات متكررة لاتفاق وقف إطلاق النار خلال الفترة الأخيرة، شملت عمليات قصف وتحركات عسكرية في محيط عدد من القرى الحدودية.
كما تشير المعطيات الميدانية إلى استمرار نشاط عسكري إسرائيلي في بعض نقاط الجنوب، يتضمن عمليات تفجير وهدم في مناطق قريبة من الحدود، ضمن واقع أمني متقلب ينعكس مباشرة على القرى المحاذية للخط الحدودي.