أرشيف قسم : تقارير

تفاصيل جديدة عن طريقة تهريب كارلوس غصن الى لبنان 2021-06-15

عادت قضية هرب الرئيس التنفيذي السابق لتحالف نيسان رينو كارلوس غصن من اليابان الى لبنان في كانون الأول الفائت، الى الواجهة من جديد . واعترف أميركي وابنه بتهمة مساعدة الرئيس السابق لشركة نيسان كارلوس غصن على الفرار من اليابان ضمن عملية هوليودية شملت طائرات وقطارات وصناديق. ورد العسكري السابق في القوات الخاصة الأميركية ... المزيد

الجنسية الأميركية.. ذريعة لتبرئة عملاء "إسرائيل" في لبنان؟ 2021-06-15

عادت قضية العملاء الإسرائيليين في لبنان الى الواجهة مجددا بعد قرار القضاء العسكري بتخلية سبيل العميل جعفر غضبوني، ما أثار موجة إستنكار واسعة للقرار الصادر عن مفوِّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة فادي عقيقي بإطلاق العميل غضبوني الذي يحمل الجنسية الأميركية، بعد ان تم توقيفه من قبل الأمن العام اللبناني في مطار بير ... المزيد

تضامن شعبي مع حملة وزير الصحة اللبناني 2021-06-15

تضامن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع حملة وزير الصحة اللبناني حمد حسن في مداهمة مستودعات الأدوية والمستلزمات الصحية، معبرين عن دعمهم لحمتله. وجاء ذلك بعدما انتشر فيديو للوزير، وهو يقوم بضبط مخالفة تسعير على الهواء مباشرة أثناء جولة مداهمات للمستودعات في سد البوشرية. يظهر في هذا الفيديو حسن وهو يقول لمدير المست ... المزيد

مراسلة "آسيا" ترصد الازدحام أمام محطات البنزين في لبنان 2021-06-11

أفادت مراسلة "وكالة انباء آسيا"، بحالة ازدحام مرورية تشهدها معظم الطرقات الرئيسية القريبة من محطات الوقود في عدد من المناطق، جراء اصطفاف طوابير السيارات على جوانب الطرقات بانتظار الدور لتعبئة المادة منذ ساعات الصباح الباكر. وتزداد أزمة المحروقات شدة في لبنان مع ارتفاع سعر الصفيحة وتحذير من وصولها إلى 160 ألف ... المزيد

إغراءات غير مسبوقة.. هكذا تحث بعض الدول مواطنيها لتلقي اللقاح 2021-06-08

قالت صحيفة The Washington Post الأمريكية، الأحد 6 يونيو/حزيران 2021، إن بعض الحكومات والشركات الخاصة تقدم جوائز وحوافز؛ لإغراء وتشجيع المترددين في الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك منذ بدء برامج التطعيم الشاملة بجميع أنحاء العالم قبل نحو 6 أشهر. بعض الإغراءات والحوافز للحاصلين على لقاح كورونا تمثلت ... المزيد

5 أمور عليك فعلها لتتغلب نفسياً على كو..رونا 2021-06-07

 بعد ظهور فيروس كورونا المستجد Covid-19 في العالم، وارتفاع نسب الإصابات به، تسبب ذلك في ظهور أزمات اجتماعية واقتصادية وضائقة نفسية عميقة في جميع أنحاء العالم، كما شاعت مشاكل نفسية مختلفة وعواقب مهمة من حيث الصحة العقلية، بما في ذلك التوتر والقلق والاكتئاب والإحباط وعدم اليقين بشكل تدريجي. وأدى الوباء إلى زيادة ... المزيد

لبنان يتعافى: ثلاث مؤشرات لتراجع فيروس كو..رونا 2021-06-02

يشهد الوضع الصحي في لبنان تحسناً ملحوظاً فيما يتعلق بوباء كورونا، مع انخفاض أعداد المصابين وتراجع الضغط على المستشفيات بشكل كبير. عوامل عدة تشير إلى تراجع المعدل الوبائي، أهمها أن الإصابات تتراجع بشكل تدريجي يومياً، مقابل ارتفاع أعداد المتعافين إلى ما يزيد عن نصف مليون حالة تعافي منذ بدء انتشار الفيروس في لبنان. ويتر ... المزيد

كيف تؤثر الالعاب في سلوكيات الاطفال؟ 2021-05-28

هل تعلم ان الدمى التي نقدمها لأطفالنا والخصال والسمات التي ننسبها إليهم قد تترك أثرا طويل الأمد في حياتهم. بالنظر إلى القوالب النمطية السائدة في الكثير من المجتمعات حول العالم بشأن الصفات والسلوكيات والسمات التي ينبغي أن يتحلى بها الفتيان والفتيات منذ نعومة أظافرهم، فمن غير الصعب أن تعرف جذور هذه الأفكار. وبالرغم من ... المزيد

الدواء اللبناني: بين الإجراءات والاحتكار.. تحذير من الانهيار 2021-05-28

يتجه لبنان نحو أزمة إنسانية غير مسبوقة تهدد القطاع الصحي جراء انقطاع عدد كبير من الأدوية والمستلزمات الطبية في المشافي العامة والخاصة على حد سواء. وبحسب ما نقلت مراسلة "وكالة أنباء آسيا" عن مصدر طبي، فإن فقدان البنج المخدر يهدد حياة الكثيرين من المرضى مع توقف اجراء العمليات وتأجيلها حتى تأمين هذه المادة، وال ... المزيد

وهاب ساخرا من أجهزة أمنية: اجلوا قطع الطرق لاخر الصيف. 2021-05-26

غرد رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب على حسابه الشخصي متهماً بعض الاجهزة الامنية بقطع الطرقات وتحريك العصابات وقال ساخراً" المغتربين سيدخلون ثلاثة مليار دولار الى لبنان خلال زيارتهم لقضاء العطلة الصيفية لذا نطلب من اجهزة امنية تحرك عصابات قطع الطرق تأجيل نشاطهم ثلاثة أشهرحتى لا يهرب المغتربين القادمين الى لبنان&q ... المزيد

لبنان في مواجهة كورونا: لا ولوج ولا خروج في العيد 2021-05-11

أفادت مراسلة "وكالة أنباء آسيا"، بمنع التجول في لبنان خلال عطلة عيد الفطر، وذلك في إطار الإجراءات لمواجهة تطورات انتشار وباء كورونا. وبحسب بيان صادر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث في لبنان، يتم فرض الإغلاق ومنع التجول لمدة يومين اعتباراً من أول أيام عيد الفطر لمواجهة كورونا. وأكد البيان على "م ... المزيد

من المسؤول عن السرقة والنهب والتهديد في طرابلس ليبيا؟ 2021-05-11

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن سرقة نحو 966 متر أسلاك كهرباء وضغط عالي في مناطق متفرقة اليوم. وكشفت الشركة في بيان اليوم، عن سرقة أسلاك كهرباء ضغط عالٍ على خط الصابون من 30 الرقدالين مسافة 650 مترا بدائرة توزيع رقدالين التابعة لإدارة توزيع الساحل. وبحسب البيان، تم أيضا سرقة أسلاك كهرباء على خط زيات من 30 الجمال مساف ... المزيد

وفاة شاب في الثلاثين والبزري يهاجم وزير الصحة 2021-05-08

قال بيان لوزارة الصحة اللبنانية انها تحقق في أسباب وفاة شاب بعد تلقيه لقاح استرازانيكا ودعت المواطنين الى عدم اخذ الاخبار الا من مصدرها حول وفيات يسببها اللقاح. في السياق نفسه هاجم رئيس اللجنة الوطنية لإدارة  لقاحات كورونا   عبد الرحمن البزري ، في حديث تلفزيوني وزير الصحة حمد حسن دون ان يسميه وقال، ... المزيد

ماذا تعرف عن متلازمة "فرط الاستذكار" 2021-05-08

  كما يكافح بعض الأشخاص لتذكر بعض التفاصيل المهمة في حياتهم، خاصة الذين يعانون من ضعف الذاكرة، أو ألزهايمر بإحدى درجاته، فإن هناك أشخاصا -معدودين- يكافحون ذاكرتهم التي لا تنسى أبدا؛ وتجعلهم يعيشون الحدث بكل تفاصيله؛ ويكررون شعورهم تجاهه في كل مرة يتركون فيها العنان لذاكرتهم.  و"فرط الاستذكار" هو&n ... المزيد

اي دور لفرنسا في تشاد 2021-05-08

    المثل الشامي القائل: "قتل القتيل ومشى في جنازته" يناسب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حضوره مراسم جنازة الرئيس التشادي الراحل، إدريس ديبي. فإن تخلي فرنسا عن حليفها ديبي جعل منه هدفاً واضحاً للمتمردين التشاديين الذين تمكنوا من إغتياله في 19 نيسان/أبريل الماضي، بهدف زعزعة الإستقرار في البلاد ... المزيد

مصادر لـ"آسيا": قرار عراقي بدعم الجيش اللبناني مادياً وعسكرياً 2021-04-27

 صوّت مجلس الوزراء العراقي على قرار دعم الجيش اللبناني ماديًا وعسكريًا ويخصص منحة مالية بقيمة 3 مليار دينار كدفعة اولى. وأفادت مصادر لـ"وكالة أنباء آسيا"، أن مجلس الوزراء العراقي أقرّ  مساعدة للجيش اللبناني بقيمة 3.5 مليار دينار عراقي، أي حوالى 2.4 مليون دولار أميركي ستُقدّم على شكل مساعدات ماد ... المزيد

ما علاقة المهندس زرزور بشحنة "الرمان الملغومة"؟ 2021-04-26

 لا تزال تداعيات شحنة الكبتاغون التي ضبطها الأمن السعودي قادمة من لبنان ما أدى إلى قرار سعودي بمنع دخول الصادرات الزراعية اللبنانية إلى أراضيها أو المرور عبرها إلى دول عربية أخرى ترخي بظلها على المشهد الداخلي اللبناني على الصعيدين الأمني والاقتصادي.  وفي جديد المعلومات برز اسم رئيس دائرة التصدير والاستير ... المزيد

مواقف متضاربة بين العشائر السورية إلى أين سيتطور المشهد 2021-04-26

 تتوالى المواقف المتضاربة للعشائر السورية في الشرق، فما بين عشائر دير الزور وعشائر الرقة والحسكة فجوة تعكس خيار كل عشيرة في مشهد الصراع . فقد أعلن عدد من وجهاء العشائر في محافظة  دير الزور  تأييدهم لقوات سوريا الديمقراطية  (قسد) في قتالها ضد الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني، حيث دعا هؤلاء الوجه ... المزيد

اتهامات جديدة تلاحق "حكومة الإنقاذ" في إدلب 2021-04-26

 مجدداً، توجّه أوساط الناشطين والمصادر الأهلية في إدلب الاتهامات لحكومة الإنقاذ التي توصف بأنها الذراع المدني لهيئة تحرير الشام " النصرة سابقاً". وأحدث الاتهامات لحكومة الانقاذ قيام طواقم تابعة لها باستخراج كابل نحاس كهربائي يبلغ طوله عدة كيلومترات، في بلدة الموزة بجبل الزاوية جنوب إدلب، دون معرفة و ... المزيد

تطورات هامة في ملف إدلب وتحذيرات من مواجهة 2021-04-26

 يشهد ريف إدلب الجنوبي، قصفاً ورمايات مركزة ومعارك خاطفة بين الجيش السوري من جهة والمتطرفين من جهة إلى جانب الفصائل المسلحة التابعة للمعارضة في تلك المنطقة.  وقد قام الجيش السوري بتنفيذ قصف صاروخي على مناطق في خربة الناقوس والعنكاوي بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وسط تحليق لطائرات استطلاع في أجوا ... المزيد
«  ‹  1 2 3 4 5 6 7 8  ›  »