محمد قاياتي – خاص آسيا

نفى سامي بلح الأمينُ العام لحزبِ مصر العروبة والمتحدّثُ الرسميُّ باسمِ حملةِ الفريقِ سامي عنان ، نفى أنْ يكونَ الفريق سيعقدُ غداً السبت مؤتمراً صحفيّاً لإعلانِ ترشّحهِ للرئاسةِ رسميّاً، وقال بلح في تصريحاتٍ خاصةٍ لآسيا نيوز إنَّ الفريقَ سامي عنان لنْ يعلنَ ترشّحه بشكلٍ رسميٍّ إلّا بعدَ أنْ تنتهي عمليّة جمع التوكيلاتِ الشعبيّة المطلوبة لترشّحه .


وأكّدَ بلح أنَّ الفريقَ اتّخذَ قرارَ الترشّحِ بناءً على طلبِ قياداتِ الحزب، وأنَّ عمليّةَ جمعِ التوكيلاتِ ستبدأُ في كافّةِ محافظات الجمهوريّة غداً السبت، مشيراً إلى أنَّ الفريقَ لديه برنامجٌ مُتكامِلٌ سيعرضهُ على الشعبِ المصريّ بمجرّدِ الانتهاءِ من جمعِ التوكيلات .


وعن التصريحاتِ التي أدلى بها نجلُ الفريق عنان اللّيلة الماضية، والتي نفى فيها معرفتهُ باعتزامِ والدهِ الترشّح للرئاسة، قالَ بلح: إنَّ نجلَ الفريق عنان لا يتابعُ نشاطَ الحزبِ منذ فترةٍ طويلةٍ، ولمْ يكن على علمٍ بقرارٍ ترشّحِ الفريقِ والاتّصالات التي تمّت مع والده بهذا الخصوص، مُشيراً إلى أنَّ القرارَ اتُّخِذ بعد مشاوراتٍ واسعةٍ بين أعضاءِ وقواعدِ الحزبِ في أنحاءِ الجمهوريّة .


وقالَ المتحدّثُ الرسميُّ باسمِ حملةِ الفريقِ عنان لـ آسيا نيوز: إنَّ ما يتردّد عن وجودِ تنسيقٍ مع جماعةِ الإخوانِ بشأنِ ترشّحِ الفريق سامي عنان للرئاسةِ هو أمرٌ عارٍ تماماً من الصحّة، مُؤكّداً أنّهُ لمْ تحدث اتّصالاتٍ مع الإخوانِ من أيِّ نوعٍ وعلى أيّ مستوى، كما أكّدَ أنَّ الفريقَ والحزبَ لنْ يقبلا بأيِّ مساوماتٍ أو صفقاتٍ قد تعرضها الجماعةُ مستقبلاً .


كما نفى بلح أنْ يكونَ هناكَ أيّ تنسيقٍ مع أطرافٍ داخلَ النظامِ المصريّ حولَ ترشّح الفريقِ عنان للرئاسة، وقال لمْ ننسّق مع أحد، ولمْ يطلب منّا أحد الترشّح، والفريقُ سيطرحُ نفسهُ كمرشّحٍ على الشعبِ المصريّ وحده، ولنْ نخوضَ الانتخابات كديكور .


وأكّدَ بلح أنَّ الملفَّ الاقتصاديّ سيكونُ على رأسِ أولويّاتِ الفريقِ عنان في برنامجهِ الانتخابيّ، مُشيراً إلى أنَّ البرنامجَ سيتضمّنُ حلولاً للمشاكلِ الاقتصاديّةِ لا تُرهقُ كاهلَ المواطنِ المصريّ بأعباءٍ جديدة .