عند دخولهّن بعلاقة جديدة، يتبادر إلى أذهان بعض الفتيات مجموعة من الأسئلة، بينها أسباب انفصال هذا الشخص عن حبيبته أو زوجته السابقة، وهل ستُعاد الكرَّة معهن ويعود الماضي بشكل أبشع؟ يُمكنكّن حسم الأمر بسؤاله بعض الأسئلة خلال اللقاء الأول وهي:


لماذا حدث الانفصال؟

في حال كانت للرجل علاقات متعدّدة في الماضي، اعرفي سبب الانفصال في المقام الأول، لأن معرفتك للأسباب؛ سيساعدك حتمًا على معرفة سمات الشخص وطريقته في حل الأزمات، فضلًا عن أهدافه من وراء العلاقات وما يُخبئه من نوايا في ضميره، فهل أراد الانفصال خوفًا من الالتزام، أم أن هناك أسبابًا أخرى دفعته لذلك؟.


كيف حدث الانفصال؟

معرفتك للطريقة التي تمّ بها الانفصال، ستكشفُ الكثير عن نواياه، فهل أنهى العلاقة من طرف واحد، أم أنه تسبّب في جرح قلب شريكته بطريقة ما، وهل انتهت جميع علاقاته بشكل محزن؟ كلها أسئلة تحتاج لإجابة حتى يتسنّى لك الحكم على هذه الشخصية من خلال ماضيها.


ما هو رأيه في علاقاته السابقة؟

هل يتحدّث عن النساء بألفاظ خارجة أو طريقة سيئة، وما هي طريقته في سرد القصص، هل يتكلّم باعتزاز وتقدير للشخص بعد الانفصال، أم يتحدّث بمزيد من الأسى بطريقة درامية بحتة، اعلمي أنك بمناقشته في مثل هذه الأمور، ستُحدّدين عوامل كثيرة، وهل لا يزال يَحنُّ لماضيه ويُكنُّ له بعض المشاعر، أم أنه يكرهه ولا يريد النظر إليه، ويمضي قُدُمًا في علاقة جديدة بفكر مختلف؟