إفطار تطبيعي بين فلسطينيين ومستوطنين 

تداول فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، صوراً لإفطار جماعي نظمته بعض الشخصيات في مدينة الخليل بالضفة المحتلة وجمعهم بمستوطنين، مساء الإثنين.
ووفقاً للصور المتداولة فإن منظمو الإفطار هم أفراد وشخصيات مرتبطة بالارتباط المدني ولها باع بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي خلال السنوات القليلة الماضية.
وحظيت الصور التي انتشرت بشكلٍ كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي بإدانة شعبية ورسمية واسعة من قبل المتابعين الذين اعتبروا الأمر إهانة للشعب الفلسطيني وتضحياته، إلى جانب مهاجمة الفلسطينيين الذين التقطوا الصور التذكارية مع المستوطنين.
وتساءل النشطاء الذين تداولوا هذه الصور على نحوٍ واسع عبر صفحاتهم وحساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي عن غياب دور الأجهزة الأمنية في متابعة وملاحقة هؤلاء الأشخاص.
في الوقت الذي لم يصدر فيه أي بيان رسمي من قبل السلطة الفلسطينية أو حركة فتح تعليقاً على الإفطار الذي ضم بعض الفلسطينيين بالمستوطنين، إذ اكتفى رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب بنشر الصور ووصف ما جرى بـ "المسخرة".
 
اعتقالات
قوات الاحتلال اعتقلت شاباً اجتاز الحدود مع قطاع غزة وتزعم العثور بحوزته على قنبلة يدوية.
كما اعتقلت الأسير المُحرَر أحمد نوّاف خطاطبة أثناء مروره على حاجز بيت فوريك شرق نابلس.
واعتقلت الشقيقيْن موسى ومصطفى إبراهيم صلاح وابن عمهما محمود اسماعيل صلاح خلال اقتحام بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
 
مصادر عبرية: إلقاء حجارة تجاه مركبة عضو الكنيست "بتسلئيل سموتريش" قرب بلدة سنجل شمال رام الله.
 
اندلع حرائق في أراضي أهالي خربة حمصا الفوقا بالأغوار مزروعة بالقمح والشعير بفعل تدريبات قوات الاحتلال المستمرة منذ يوم الأحد.
كما اندلع حريق في مجمع "أشكول" الاستيطاني بفعل بالون حارق من قطاع غزة.
 
الاحتلال افرج عن الأسير مجدي مسلم من بلدة تلفيت قضاء نابلس بعد 14 عاماً من الاعتقال.
 
مصادر عبرية: بلدية الاحتلال بالقدس وافقت على خطتي بناء مجمع استيطاني جديد يتضمن قرابة ألف وحدة استيطانية على الجانب الشمالي للحي الاستيطاني "جفعات مشفآة"
 
الاتحاد الأوروبي قدم مبلغ 20 مليون يورو وايرلندا مبلغ 275 ألف يورو للمساهمة في دفع المخصصات الاجتماعية المقدمة لقرابة 77 ألف عائلة فقيرة بالضفة وغزة.