دمشق وريفها

قامت ورشات الصيانة بتوسيع طريق حفير التحتا بالقلمون وإزالة الردم والركام من المنطقة فيما يتوقع فتح الطريق الرئيسي في بلدة عين منين خلال الأسبوع القادم بعد إغلاق لسنوات كما تستمر عمليات الصيانة والترميم ببعض مناطق القلمون وريف دمشق حيث يتم تزفيت الطرقات في بلدة الهامة وترميم المرافق العامة في صحنايا وغيرها.

درعا
يبقى الهدوء في عموم محافظة درعا دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها.

القنيطرة
ما يزال الهدوء سيد الوضع في محافظة القنيطرة اليوم.

حمص
استهدفت الطائرات محيط منطقة حميمة شرق حمص فيما اندلعت اشتباكات متقطعة في محيط بادية تدمر. 

حماة
سيطر الجيش السوري يوم الاثنين على قرى الجابرية والتوبة والشيخ إدريس وتل هواش في ريف حماة الشمالي في حين دارت اشتباكات هي الأعنف وزعمت الفصائل المسلحة انها استطاعت ان تستعيد السيطرة على قرية الشيخ ادريس. 
في حين شن الطيران الروسي عدة غارات جوية على قرية ميدان غزال في ريف حماة بالتزامن مع قصف مدفعي من معسكر بريديج يستهدف محيط القرية. 

حلب
تعرضت مدينة كفر حمرة لقصف مكثف بقذائف الهاون وذلك في ريف حلب الشمالي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدات خلصة وزمار لقصف مدفعي بعد منتصف ليلة أمس.

واندلعت اشتباكات عنيفة بعد منتصف ليلة أمس بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على جبهة خلصة وذلك في ريف حلب الجنوبي، وفي الريف الشرقي اندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر أحرار الشرقية و أهالي السفيرة في مخيم ترحين القريب من بلدة قباسين دون معرفة سبب الاشتباكات.

إدلب 
اشتدت الحملة الجوية والمدفعية اليوم على بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي حيث شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على حزارين وحاس وكفرنبل والفطيرة كما وسقطت خمسة صواريخ أرض أرض على بلدة الفطيرة.
ومن جهة أخرى قتل القيادي في الجبهة الوطنية للتحرير “علي الشيخ يوسف” جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارته ببلدة الغدفة في ريف إدلب الجنوبي،

الرقة
تشهد مدينة الرقة استنفاراً أمنياً لقوات قسد والتدقيق على النازحين والتأكد من الكفالات لاسيما بعد وقوع تفجيرات عبوات ناسفة خلال اليومين الماضيين.
وقد انتشل فريق الاستجابة الأولية 9 جثث جديدة من مقبرة الفخيخة جنوب المدينة و3 أخرى من تحت الأنقاض خلف الكنيسة وسط المدينة.
وقد اعتقلت قوات الاسايش شابان من جانب حديقة البستان وسط المدينة بعد وقوع مشاجرة بينهم وبين عناصر الاسايش على خلفية عدم ضبط الأمن .
وفي ريف الرقة الشمالي اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقسد 6 شبان عبر حواجز طيارة وزجهم في معسكرات التجنيد الاجباري.

الحسكة
قتل أمس كل من الفتاة سارة مطر الصياح وشقيقها ميزر إثر تعرضهما للطعن بأداة حادة بمختلف الجسم ثم للحرق في منزلهما في حي المعيشية بمدينة الحسكة عصر يوم أمس وحسب الأنباء أن من قام بهذه الحادثة عصابة بقصد السرقة. 

محافظة دير الزور
عقد اليوم في مدينة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي اجتماع لعدد من شيوخ عشائر قبيلة العكيدات وذلك على إثر "المجزرة" المزعومة التي قامت بها عناصر قسد بدعم من طيران التحالف التي قتل فيها ثمانية أشخاص وجرح اثنان منذ أيام. 
كما قتل شاب وجرح أخر لم يتم التعرف عليهما بعد جراء إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين في بلدة الكشكية بريف ديرالزور الشرقي.