أدخلت شركة جوجل بعض الرموز التعبيرية الذكية إلى تطبيق لوحة المفاتيح الخاص بها، والتى تأخذ ملامح الوجه لصنع رمز يبدو مثلك تماماً وكأنها نسخة منك.


 ويستخدم عملاق التكنولوجيا التعلم الآلى لإنشاء ما يطلق عليه "Emoji Minis"، وهى عبارة عن ملصقان كرتونيان يظهران فى تطبيق لوحة مفاتيح Gboard، ويتم تصميمهما على غرار صور شخصية للمستخدمين، وتعمل بنفس الطريقة التى تعمل بها MemoMe من أبل.

 

وتتناسب الرموز التعبيرية القابلة للتخصيص مع مجموعة من الخصائص، ويمكنها أيضًا إظهار اللحية وحلقة الأنف وقبعة البيسبول المفضلة، ويمكن للمستخدمين أيضًا إضافة ألوان شعر مختلفة، مثل الأخضر والأزرق أو الرمادي.


وتهدف إلى منح المستخدمين المزيد من الطرق لتمثيل أنفسهم باستخدام الرموز التعبيرية، وكتبت جوجل فى المدوّنة الرسمية للشركة: "يمكن تعديل هذه الملصقات من الرموز التعبيرية التى تستخدمها كل يوم بحيث يمكنك جعلها تبدو مثلك تمامًا".


وأوضح جوجل أنه "بعد التقاط صورة ذاتية ، يستخدم emoji Minis خوارزميات تعلم الآلة، لاقتراح لون البشرة، ونمط الشعر والملحقات التى يمكنك ضبطها، ثم  يمكن للمستخدمين تخصيص مظهرهم بإضافة أشياء مثل النمش أو النظارات.

للتعرّف على الطريقة بشكل مصوّر اضغط هنا