يعاني الكثير من الناس من حساسية الأسنان، التي بالنسبة إليهم هي تذكير دائم بالألم طوال اليوم. وهذه الحساسية يمكن أن تكون ناجمة عن فرشاة الأسنان، أو تآكل الأسنان وأيضًا الإكثار من تناول الأطعمة الحمضية.


هناك طرق عديدة للمساعدة على تهدئة وتسكين الألم. وفي ما يلي، بعض من أكثر العلاجات الطبيعية فائدة للتخلص من حساسية الأسنان والأوجاع والالتهابات الناجمة عنها:


زيت السمسم: معروف بقدرته على مكافحة البكتيريا التي تسبّب أمراض اللثّة ويساعد على انحسار حساسية الأسنان حتى تستعيد قوتها مع مرور الوقت. هذه الطريقة هي وسيلة رائعة وسهلة إذ يكفي أن تحفّي أسنانك بالزيت مدّة ثلاثة أسابيع حتّى تحصلي على أسنان قوية ولثة صحية.


مزيج الشمر والبلوط الأبيض وذيل الحصان: الجمع بين هذه المكونات معًا يساعد على تهدئة أوجاع الاسنان ويقلّل من أي التهاب أو نزيف في الفم. اغسلي فمك وأسنانك بهذا الخليط صباحًا لتوفير حماية أفضل ضد حساسية الأسنان أو اللثة.


خلطة القرفة والقرنفل: هذا المزيج يمنع تدهور صحة اللثّة، ويقتل البكتيريا في الفم، ويساعد على إدارة حساسية الأسنان. فامزجي القرفة والقرنفل مدة 20-30 دقيقة في الماء المغلي، ودعيه يبرد إلى درجة حرارة الغرفة، وضعي المزيج في الفم لبضعة دقائق. هذا العلاج يمكن استخدامه يوميًّا، أو أسبوعيًّا أو حسب الحاجة.


نبتة الألوفيرا: لأي وجع طارئ في الأسنان أو حتّى التهاب اللثة، حاولي وضع جل نبتة الألوفيرا على أسنانك ولثّتك فهو كفيل بإزالة الألم والحساسية وأي التهاب في الفم.