اعداد جوسلين معوض

توقيفات
-    أوقفت احدى دوريات شعبة المعلومات في شارع المقدسي في الحمرا الإثيوبية مقدس عبادة وهي تقوم بترويج عملة لبنانية مزورة. فقد قامت بشراء اغراض شخصية من محلات صعب وضبط بحوزتها ثلاثة اوراق من فئة المئة الف ليرة لبنانية مزورة. كما عثر في هاتفها على اسم شخص سوداني يعمل داخل معرض للسيارات في محلة الطيونة، وتبين انها تتسلم منه العملة المزورة وتقوم بترويجها. وقد سلمت مع الهاتف والمضبوط الى فصيلة راس بيروت لاجراء المقتضى.

-    تمكّنت دورية من المديريّة العامّة لأمن الدّولة، وبعد الرصد والمراقبة، من توقيف اللبناني "حسن. ص." في محلة الجناح، بجرم ترويج المخدرات، وتبيّن خلال التحقيق وجود خلاصة حكم بحقه وعدد من مذكرات التوقيف بجرائم تجارة المخدرات والأسلحة الحربية وإطلاق النار ومنع من حمل السلاح. تمّ تسليمه إلى القضاء المختص بناءً لإشارته.

-    تمكّنت دورية من مفرزة استقصاء الشمال في قوى الأمن الداخلي من توقيف المدعو "ج. ك." في منطقة أبي سمراء - الحاووظ في طرابلس، وهو مطلوب للقضاء بجرم إدخال أجهزة خلوية إلى السجن. وقد أودع الفصيلة المعنية للتحقيق.

-    صـدر عـن المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البـلاغ التالـي: ليل 16/9/2018 تمكن الموقوف بجرم سرقة وسلب: ج. ح. ( مواليد عام 1982ـ قيد الدرس)، من الفرار الى جهة مجهولة، من داخل نظارة مخفر مجد المعوش في وحدة الدرك الإقليمي. بنتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة، تمكنت قوة خاصة من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، من تحديد وجهة فراره، وهي منطقة البقاع.  فجر تاريخ 30/9/2018، ونتيجةً لعمليات الرصد والمتابعة، التي استمرّت حوالي أسبوعين، تمكنت القوة – ومن خلال كمين محكم – من توقيفه في محلّة ضهر البيدر، على متن سيارة فان لنقل الركّاب، حيث كان متوجهاً إلى بيروت.  كما تمّ توقيف سائق "الفان" أ. م. (مواليد عام 1981، لبناني) بسبب قيامه بتأمين تنقلات الموقوف على الرغم من علمه بفراره. أودع الموقوفان القضاء المختص.

-    أوقفت دورية من شعبة المعلومات في الأمن العام ، وبعد عملية رصد، السوري "ع.س." في مخيم نهر البارد في عكار للاشتباه بارتباطه بمجموعات ارهابية.  وقد تم تحويل الموقوف للمراجع المختصة للتوسع في التحقيق.

اشكالات
-    شهد محيط مستشفى المقاصد في طريق الجديدة قيام شخص مجهول باطلاق 3 عيارات نارية من بندقية حربية باتجاه فلسطيني "محمد ح."، والذي كان برفقته "وفيق ا."  وقد تبين أن اطلاق النار حصل على خلفية خلاف على مخدرات، وهو أدى إلى إصابة "محمد ح." في بطنه ويده وتم نقله الى المستشفى وحالته مستقرة. وبنتيجة المتابعة تبين ان مطلق النار مطلوب للقضاء بعدة مذكرات بجرم مخدرات وإطلاق نار وأعمال شغب وتم توقيفه.

-    أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأنّه سمع إطلاق نار داخل مخيّم عين الحلوة - صيدا، تبيّن أنّه ناجم عن إشكال فردي على خلفية الامتناع عن صرف فاتورة دواء صحية.

-    وقع إشكال تطوّر الى تضارب في برجا بين المدعو "ع. س."  و"أ. ه." و"م. ه." على خلفية خلافات عائلية سابقة، نتج عنه إصابة المدعو "عيد س." بجرح بليغ في يده اليسرى على أثر تعرضه لطعنة بواسطة آلة حادة حيث تم نقله الى مستشفى سبلين الحكومي للمعالجة، في حين أن حالته مستقرة.