الاثنين 27 أيار 2019م , الساعة 08:36 صباحاً بتوقيت بيروت

إتصل بنا أعلن معنا عن آسيا أخبار الرئيسية

آخر الأخبار :



ناشطون: أموال بروكسل حصة لاجئي سورية من الجمل أذنه

كتب مراسل آسيا _ دمشق

2019.03.14 10:32
Facebook Share
طباعة

 غابت سورية المعنية الاولى بنازحيها عن مؤتمر بروكسل وتصدرت ارقام المساعدات كل العناوين حتى فاقت التوقعات كما يرى متابعون. 

٧ مليارات دولار من مؤتمر المانحين في بروكسل للاجئي سورية تفوق ميزانية عدد من دول المنطقة العربية، لو كانت النوايا توظيف تلك المليارات بالشكل الصحيح اي للاجئين فعلا لحلت مشكلتهم، لكن المليارات السبعة ليست سوى رشاوى غير مباشرة للدول التي تستضيفهم او لاخفف العبارة مساعدة لتلك الدول من اجل ابقاء اللاجئين على اراضيها يقول احد المراقبين. 

فيما رأى احد المناصرين لحلفاء دمشق في لبنان بأن المؤتمر مسيس منذ البداية، مضيفا بان اللاجئين لن يحصلوا سوى على حصة صغيرة وفق تعبيره. 

ليرد عليه بعض اللبنانيين المعارضين لما اسموه بالحلف السوري - الايراني قائلين: طالما ان المجتمع الدولي لا يرى شرعية في السلطة السورية بل سلطة امر واقع لايمكن الوثوق بها فمن الطبيعي ان لا تدعى دمشق، ومن الطبيعي ان تذهب الاموال للتعويض عن الدول المستضيفة للاجئين بسبب تبعات وجود هؤلاء اقتصاديا واجتماعيا بحسب قولهم. 

بينما اسف بعض الناشطين في مجال حقوق الانسان لتحول قضية هؤلاء اللاجئين الى ملف للمتاجرة بحيث تحصل الدول على اموال باسمهم وهم لن يروا منها الا بضعة وجبات غذاء وبطانيات وادوية او بعبارة اخرى حصة هؤلاء ستكون من الجمل اذنه كما يقول المثل وفق رأيهم

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق:
* الاسم  
   البريد الالكتروني  
   العنوان  
* التعليق
* اكتب ناتج 7 + 10
 
الافتتاحية مع خضر عواركة المزيد ...   منبر آسيا المزيد ...   المراقب مع محمود عبد اللطيف المزيد ...   المجهر مع علي مخلوف المزيد ...   إقتصاد المزيد ...   رياضة المزيد ...  
شاهد المزيد
ألبوم الصور
خامنئي: العراق القوي مفيد جداً لإيران بالصور: هكذا أحيت بلدية القاع ذكرى "فجر الجرود" بالصور: البخاري يودع الحجاج في مطار بيروت روحاني: لا مفاوضات مع ترامب بعد تخليه عن الإتفاق النووي بالفيديو: كارثة بيئية تصيب بحيرة القرعون بالفيديو: ماقصة الاشكال في الشياح؟ اشتباكات بين عائلتي الجمل وجعفر في الهرمل الأسد: سأزور إيران قريباً مجدداً.. أهالي الموقوفين الاسلاميين يعتصمون في طرابلس بالصورة: اعتصام  لموظفي "سعودي أوجيه" في طرابلس