السبت 20 نيسان 2019م , الساعة 05:45 مساءاً بتوقيت بيروت

إتصل بنا أعلن معنا عن آسيا أخبار الرئيسية

آخر الأخبار :



هل هناك توجه حكومي جاد للاهتمام بكهرباء لبنان

كتب مراسل آسيا

2019.02.08 11:47
Facebook Share
طباعة

 يشكل ملف الكهرباء في لبنان أحد أهم وأدسم الملفات بالنسبة للشعب اللبناني، وقد شهد هذا الملف الكثير من الجدل والسجال والاتهامات والأمنيات والمقترحات.

تختلف المقترحات لحل تلك المشكلة بحسب الانتماء السياسي للجهة المقترحة : وفق أحد المراقبين" ويضيف: على سبيل المثال إن كان المقترح منتمياً لقوى 8 آذار فإن أول عبارة سيقولها لك سورية وإيران مستعدتان لمساعدتنا في مجال الطاقة والكهرباء، ليصطدم ذلك الاقتراح برفض من قوى 14 آذار الذين يردون على الفور بأن دول الخليج تتمتع بتجربة كبيرة في مجال بناء المحطات الكهربائية فضلاً عن إمكانية مساعدتهم للبنان مالياً في بناءها.

وبين هذا المقترح وذاك يستمر الظلام بالانتشار بين اللبنانيين، فلا يفوز اللبنانيون لا ببلح اليمن ولا بعنب الشام كما يقول المثل " بحسب احد الناشطين".

في آخر المواقف الرسمية المتعقلة بملف الكهرباء غرد نائب رئيس الحكومة اللبنانية غسان حاصباني قائلاً : من المهم جدا حل موضوع الكهرباء وهذا تحد كبير ويجب ان تكون هناك طريقة صحيحة تخدم المواطن والدولة. بناء معامل الكهرباء يجب ان يكون سريعا كما اشراك القطاع الخاص امر مهم والتحصيل غير جيد وهناك هدر كبير.

بعض اللبنانيين رأوا في تغريدة الحاصباني ترويجاً لفكرة الخصخصة التي تنشدها الحكومة ورئيسها في جميع المجالات وأولها في قطاعي الكهرباء والاتصالات، وأضافوا بأن فكرة الخصخصة في كل شيء سيف ذو حدين ويمكن أن يجلب ضرراً على لبنان وشعبه ويضعهما تحت رحمة الشركات العملاقة التي تتبع أساساً دولاً وأنظمة إقليمية وعالمية "وفق منظورهم".

فيما تحمس آخرون لكلام حاصباني واعتبروه دليلاً على جدية الحكومة بالبدء في معالجة معضلة الكهرباء، منتظرين أن يكون هناك ترجمة فعلية لكلامه ولوعود الحكومة بكهرباء 24/24 .

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق:
* الاسم  
   البريد الالكتروني  
   العنوان  
* التعليق
* اكتب ناتج 8 + 5
 
الافتتاحية مع خضر عواركة المزيد ...   منبر آسيا المزيد ...   المراقب مع محمود عبد اللطيف المزيد ...   المجهر مع علي مخلوف المزيد ...   إقتصاد المزيد ...   رياضة المزيد ...  
شاهد المزيد
ألبوم الصور
خامنئي: العراق القوي مفيد جداً لإيران بالصور: هكذا أحيت بلدية القاع ذكرى "فجر الجرود" بالصور: البخاري يودع الحجاج في مطار بيروت روحاني: لا مفاوضات مع ترامب بعد تخليه عن الإتفاق النووي بالفيديو: كارثة بيئية تصيب بحيرة القرعون بالفيديو: ماقصة الاشكال في الشياح؟ اشتباكات بين عائلتي الجمل وجعفر في الهرمل الأسد: سأزور إيران قريباً مجدداً.. أهالي الموقوفين الاسلاميين يعتصمون في طرابلس بالصورة: اعتصام  لموظفي "سعودي أوجيه" في طرابلس