الثلاثاء 23 تموز 2019م , الساعة 07:23 مساءاً بتوقيت بيروت

إتصل بنا أعلن معنا عن آسيا أخبار الرئيسية

آخر الأخبار :



تقاير المراسلينأرشيف قسم تقاير المراسلين

   9  آلاف بطاقة ذكية للعوائل والآليات بدير الزور 9 آلاف بطاقة ذكية للعوائل والآليات بدير الزور
  بلغ عدد البطاقات الذكية التي منحها فرع شركة محروقات بدير الزور  حتى تاريخه للمستفيدين من الغاز المنزلي 3800 بطاقة عائلية ولأصحاب السيارات العاملة على البنزين والمازوت 5200 بطاقة . و أوضح مدير فرع الشركة " وسيم الصالح " ل " آسيا نيوز "  أن ال ... المزيد

2019.07.23 12:27

الحريري يغرد من مكة واللبنانيون ينقسمون مجدداً 2019-05-31

 الحريري يغرد من مكة واللبنانيون ينقسمون مجدداً
  غرد رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري مكة قائلاً : من القمة العربية ندين الهجمات التي تعرضت لها السعودية و الامارات وندعو لتضامن عربي كامل. ونؤكد أن لبنان لن يتخلى تحت أي ظرف من الظروف عن الانتماء العربي.   ليرد عليه الإعلامي حسين مرتضى بـ ريتويت على تغريدته قائلاً: أليس الشعب اليمني عربيا ويستحق الو ... المزيد

التوظيف العشوائي في لبنان حلول وبدائل 2019-05-31

 التوظيف العشوائي في لبنان حلول وبدائل
    استفاق الرأي العام اللبناني على معلومات تفيد بنية ديوان المحاسبة القضائي بمساءلة ومحاسبة ثلاثة وزراء من الحكومة السابقة إلى جانب مؤسسة أجيرو في قضية التوظيف العشوائي، إذ بعد صور سلسلة الرتب والرواتب تم إيقاف التوظيف في الإدارات العامة والرسمية، لكن تم تجاوز ذلك القانون بتوظيف ما يقرب من 600 موظف وهو ما ... المزيد

ادلب بين الهدنة والقضاء على الإرهاب 2019-05-31

 ادلب بين الهدنة والقضاء على الإرهاب
  ماذا يجري في ادلب سؤال تتم طرحه ولا زال يتردد لدى جميع المراقبين والمحللين، لن تكون أكثر عرافات آسيا وبلاد السند والهند قادرة على التنبؤ بما سيحدث، لأن كل شيء متغير بين ساعة وأخرى يقول أحد المهتمين بهذا الملف.   الاتصالات الروسية ـ التركية مستمرة على الخط الساخن، وآخرها اتصال بين رئيسي البلدين للتباحث حو ... المزيد

نوال الزغبي لم ترفض المشاركة بمعرض دمشق الدولي.. ولكن! 2019-05-30

نوال الزغبي لم ترفض المشاركة بمعرض دمشق الدولي.. ولكن!
 تواصل النجمة الذهبية نوال الزغبي حصاد نجاح ألبومها الأخير "كده باي"، لتتصدر نشرات الأخبار الفنية، في وقت تلاحقها الشائعات فيما يخص حفلاتها الفنية المقبلة. ومع الإعلان عن الحفل الأول للمطربة اللبنانية في المملكة العربية السعودية، والأول من نوعه لنجمة عربية في منطقة الإحساء تحديداً، بدأت الشائعات فيما ... المزيد

قائد الجيش للأميركيين: لا تصادم مع المقاومة 2019-05-30

 قائد الجيش للأميركيين: لا تصادم مع المقاومة
  لا يمكن للأمريكي ومن معه مواجهة الحزب تقليدياً فقد فشل الإسرائيلي في ذلك فمن سينجح يقول مصدر صحفي لبناني.   ويضيف قائلاً : حرب أهلية أو صدام بين الحزب وتيار سياسي آخر أو صادم مع الجيش هي الثغرات التي يمكن للأمريكي والاستخبارات الغربية والموساد العمل عليها، والرئاسة الأولى والجيش والحزب يعلمون ذلك ويأ ... المزيد

ناشطون : مخاوف من انتشار الفساد في لبنان بسبب الموازنة 2019-05-30

 ناشطون : مخاوف من انتشار الفساد في لبنان بسبب الموازنة
    تستمر تبعات الموازنة الحكومية التي تحكمها السياسة التقشفية على جميع شرائح المجتمع اللبناني وكأنها ارتدادات زلزالية بحسب توصيف البعض.   آخر تلك التبعات كان متعلقاً بالقضاة، فوفق الموازنة العام تم إقرار اقتطاع كبير من مخصصات القضاة والعسكر والموظفين، مما دفع بالقضاء لإصدار بيان أعلنوا فيه عن استمرا ... المزيد

تعميم وزارة السياحة يثير العلمانيين والمتدينين في سورية 2019-05-30

 تعميم وزارة السياحة يثير العلمانيين والمتدينين في سورية
  ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في سورية بتعميم أصدرته وزارة السياحة منعت بموجبه تقديم المشروبات أو إقامة البرامج الفنية في ليلة القدر.   ويستند التعميم إلى المادة 11 من المرسوم التي تقول: "تغلق الحانات والملاهي حتماً ليلة المولد النبوي الشريف وليلة 27 رجب وليلة منتصف شعبان وليلة 27 رمضان، من كل سنة ... المزيد

تصريح لافت للمبعوث الأممي إلى سورية يثير الجدل 2019-05-30

  تصريح لافت للمبعوث الأممي إلى سورية يثير الجدل
  مواقف ملفتة صدرت في الآونة الأخيرة عن دبلوماسيين أمميين حول سورية،ولعل أهمها ما أكده المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن أن الإرهابيين يسيطرون على معظم أراضي منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غربي سوريا، مضيفاً أن هناك رأي مشترك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول ضرورة مكافحة الإرهاب واحترام القانون الدول ... المزيد

عبر "آسيا".. باسم مغنية يكشف الأبيض في مسلسل "أسوَد" 2019-05-29

عبر "آسيا".. باسم مغنية يكشف الأبيض في مسلسل "أسوَد"
 بشخصية غامضة تحمل رسائل عدة للمجتمع العربي، يحلّ "أَسوَد" ضيفاً "أبيض" على الشاشة الصغيرة في الموسم الرمضاني ، ليتخطى العمل الدرامي اللبناني الخالص حدود بلاده فيثبت أن العمل الفني رسالة لا تقيدها جنسية أو هوية على الإطلاق. "جذبني العمل وتحديت نفسي به"، هكذا وصف النجم اللبناني باسم ... المزيد

ماذا لو نجحت أمريكا بنسف التفاهم الروسي ـ التركي 2019-05-29

ماذا لو نجحت أمريكا بنسف التفاهم الروسي ـ التركي
 لا زال ما يحدث في ادلب ضبابياً بسبب الاشتباك الإقليمي والدولي الحاصل هناك، وفي آخر المعطيات فإن المعارك البرية توقفت، فيما استمرت الغارات الجوية للطيران السوري بدعم روسي. في حين تروج بعض وسائل الإعلام إلى أن تركيا ستقوم بالتصعيد في المعارك بعد ترتيب أوراقها وبغطاء أمريكي، وهو ما يؤكده بحسب مراقبين الموقف الأ ... المزيد

الترسيم الحدودي في لبنان هل هناك خفايا إقليمية 2019-05-29

 الترسيم الحدودي في لبنان هل هناك خفايا إقليمية
  المفاوضات اللبنانية ـ الإسرائيلية قضية ظهرت فجأة على السطح، هندسها الأمريكيون ثم روجوا لها وباتت أفواج الدبلوماسيين الأمريكيين تتوافد إلى بيروت، سابقاً كانت عبارة تلاحم المصيرين مثلاً بين سورية ولبنان أو عبارة التضامن العربي هذا تغير سياسي مهم في المنطقة نجح الأمريكيون في الوصول إليه بحسب ما يرى بعض المراقبين. ... المزيد

هل يرجم الحريري صيغة النأي بالنفس في مكة 2019-05-29

 هل يرجم الحريري صيغة النأي بالنفس في مكة
  تنشغل الأوساط اللبنانية مؤخراً بالسجال حول مشاركة رئيس الحكومة سعد الحريري في القمتين العربية والإسلامية في مكة لمواجهة ما سُمي بالتدخل الإيراني والاعتداءات على السعودية وأوضاع المنطقة.   بعض وسائل الإعلام اللبنانية سربت عبر ما أسمتها بالمصادر أن الموقف اللبناني ينطلق من ثابتتين: الإجماع العربي، الذي ... المزيد

معادلة إبادة النصرة مقابل استمرار الاتفاقية الروسية ـ التركية 2019-05-29

 معادلة إبادة النصرة مقابل استمرار الاتفاقية الروسية ـ التركية
  من عاشر القوم أربعين يوماً بات منهم كما يقول المثل العربي، فكيف بدولة عظمى عاشرت العرب عقوداً كروسيا، لقد عرفت موسكو شعرة معاوية واحترفت ببراغماتيتها وبرودة دبلوماسيتها الاحتفاظ بتلك الشعرة مع الخصوم، الذين يتحولوا إلى شركاء كما هو الحال بالنسبة للاتراك، حيث يسميهم الروس بالشركاء، لكن تلك الصفة ليس تحبباً ب ... المزيد

هل تتقمص ادلب مصير الغوطة الدمشقية 2019-05-28

هل تتقمص ادلب مصير الغوطة الدمشقية
    معارك الكر والفر والتثبيت هي أكثر ما يمكن وصف معارك ريفي حماة وادلب به بحسب مراقبين، فقد استطاع الجيش السوري بدايةً تحريرها، لكن المعارضة نجحت ثانية بانتزاعها، ليعاود الجيش مرةً أخرى تحريرها مما يؤكد الفكرة السابقة وفق هؤلاء. المتابع لصفحات المعارضة على الفيسبوك وحسابات قادتها على تويتر سيعلم مدى ا ... المزيد

سجال أم لغط على كاميرات مراقبة بيروت 2019-05-28

 سجال أم لغط على كاميرات مراقبة بيروت
  برز عبر بعض وسائل الإعلام اللبنانية تسريبات عن خلاف ناشئ بين تيار المستقبل والتيار الحر حول كاميرات مراقبة العاصمة، حيث أشارت إحدى الصحف إلى أن بلدية بيروت أصدرت قبل 3 أسابيع قراراً بالأكثرية لتسليم مركز التحكم بكاميرات مراقبة العاصمة، في الكرنتينا لقوى الأمن الداخلي.   فيما رفض عضوان عونيان في المجل ... المزيد

لأجل ذلك لبنان لن يكون في مؤتمر البحرين 2019-05-28

 لأجل ذلك لبنان لن يكون في مؤتمر البحرين
    لطالما كانت عبارة النأي بالنفس في لبنان مثاراً للجدل بين الأفرقاء السياسيين، وبسبب ممارسات كل طرف بحسب أولوياته وتحالفاته بات ذلك النأي مجرد حبر على ورق وفق ما يرى كثيرون.   لكن هناك تفصيل لا يمكن لأحد النأي بنفسه عنها في الساحة اللبنانية، فمسألة القضية الفلسطينية الكل مجمع عليها بغض النظر عن ا ... المزيد

ماذا حدث في القنيطرة وما هي الرسائل من ذلك 2019-05-28

 ماذا حدث في القنيطرة وما هي الرسائل من ذلك
  استفاق السوريون على خبر قيام الكيان الإسرائيلي بشن غارة على أحد مواقع الجيش السوري في شرق خان أرنبة بريف القنيطرة، حيث زعم الجانب الإسرائيلي بأن سبب الغارة كان تعريض طائرة إسرائيلية مقاتلة للخطر من خلال استهدافها بمضادات أرضية سورية خلال قيامها بجولة اعتيادية شمال الكيان.   وأضاف الإسرائيليون بالقول ... المزيد

لماذا تريد أمريكا إعادة رفعت الأسد إلى المشهد ؟ 2019-05-27

لماذا تريد أمريكا إعادة رفعت الأسد إلى المشهد ؟
 كشفت مصادر كردية أن القوات الأميركية وجهت الإدارة الذاتية ، للتعاون بشكل وثيق مع "التجمع الديمقراطي الموحد"، الذي يتزعمه رفعت الأسد، عم الرئيس السوري بشار الأسد، والسماح له بالعمل ضمن مناطق الشمال والشرق السوري. وقالت المصادر إن مجلس سورية الديمقراطية الذي تتبع له الإدارة الذاتية، أصدر مجموعة من ال ... المزيد

بند تسليح الجيش اللبناني في الموازنة يثير جدلاً 2019-05-27

بند تسليح الجيش اللبناني في الموازنة يثير جدلاً
 بعد التسريبات التي نشرتها وسائل إعلام بأن الموازنة العامة لا تتضمن بند تسليح الجيش ثارت ردود فعل عاصفة بين اللبنانيين. حيث تنتقد بعض الجهات بشدة الاعتماد كاملاً على الولايات المتحدة في تسليح الجيش، على الرغم من أن المبالغ التي تدفعها أمريكا لهذا التسليح لا تتجاوز 180 مليون دولار أمريكي. وتساءل هؤلا ... المزيد

لبنان بين ذكرى 25 أيار وتسليم السلاح 2019-05-25

لبنان بين ذكرى 25 أيار وتسليم السلاح
 يعيش لبنان وشبعه ذكرى 25 أيار يوم التحرير، يوم انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الجنوب اللبناني في العام 2000. أولى المواقف كانت لرئيس الجمهورية ميشال عون الذي حيى اللبنانيين وقال بأن هذه الذكرى هي دليل حيّ على أن إرادة الشعوب تنتصر في النهاية على الاحتلال، لافتاً إلى أن المقاومة هي حق طبيعي لأي شعب تنتهك أرضه ... المزيد
أرشيف قسم تقاير المراسلين
الافتتاحية مع خضر عواركة المزيد ...   منبر آسيا المزيد ...   المجهر مع علي مخلوف المزيد ...   إقتصاد المزيد ...   رياضة المزيد ...  
شاهد المزيد
ألبوم الصور
خامنئي: العراق القوي مفيد جداً لإيران بالصور: هكذا أحيت بلدية القاع ذكرى "فجر الجرود" بالصور: البخاري يودع الحجاج في مطار بيروت روحاني: لا مفاوضات مع ترامب بعد تخليه عن الإتفاق النووي بالفيديو: كارثة بيئية تصيب بحيرة القرعون بالفيديو: ماقصة الاشكال في الشياح؟ اشتباكات بين عائلتي الجمل وجعفر في الهرمل الأسد: سأزور إيران قريباً مجدداً.. أهالي الموقوفين الاسلاميين يعتصمون في طرابلس بالصورة: اعتصام  لموظفي "سعودي أوجيه" في طرابلس