الأربعاء 23 كانون الثاني 2019م , الساعة 04:06 صباحاً بتوقيت بيروت

إتصل بنا أعلن معنا عن آسيا أخبار الرئيسية

آخر الأخبار :



ترکياأرشيف قسم ترکيا

أوغلو يعلن عن تحقيق دولي في مقتل خاشقجي أوغلو يعلن عن تحقيق دولي في مقتل خاشقجي
أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده أنهت استعداداتها لتحقيق دولي في قضية خاشقجي، متهما دولا غربية بمحاولة التستر على جريمة قتل الصحفي السعودي.   ونقلت وسائل إعلام تركية عن أوغلو قوله اليوم الثلاثاء: "أقولها بصراحة تامة، هناك بعض الدول ا ... المزيد

2019.01.22 01:58

لماذا يراهن الغرب على الخلاف بين تركيا وروسيا؟ 2018-04-20

لماذا يراهن الغرب على الخلاف بين تركيا وروسيا؟
 نشرت صحيفة "سفوبودنايا بريسا" الروسية، تقريرًا للكاتب "دميتري روديونوف"، حول أمل فرنسا في أن تكون الضربة الصاروخية الثلاثية ضد النظام السوري، قد دقت إسفينا بين روسيا وتركيا، وأحلام الرئيس إيمانويل ماكرون، بزعامة أوروبا. وأشار التقرير إلى أن باريس تعتقد بأن الهجوم الصاروخي الذي شنته قبل أي ... المزيد

البرلمان التركي يوافق على إجراء الانتخابات المبكرة 2018-04-19

البرلمان التركي يوافق على إجراء الانتخابات المبكرة
 وافقت اللجنة الدستورية في البرلمان التركي، اليوم الخميس، على مقترح إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 يونيو 2018. وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، عن انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من حزيران/ يونيو المقبل. وأكد الرئيس التركي أثناء مؤتمر صحفي في أنقرة أن الانتخا ... المزيد

الأحزاب التركية وموقفها من الانتخابات المبكرة 2018-04-19

الأحزاب التركية وموقفها من الانتخابات المبكرة
 أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أمس الأربعاء إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 يونيو/حزيران المقبل، وذلك عقب التشاور مع حزب الحركة القومية المعارض بزعامة دولت بهتشلي، والذي كان المبادر لتقديم هذا المقترح. وفي معرض إعلانه عن موعد الانتخابات المبكرة، خلال مؤتمر صحفي بالمجمع الرئاسي في العاصمة أن ... المزيد

موقف تركيا من إرسال "قوة عربية" إلى الشمال السوري 2018-04-19

موقف تركيا من إرسال "قوة عربية" إلى الشمال السوري
 كشفت تقارير إعلامية عن مساعٍ أمريكية لتشكيل "قوة عربية" بهدف إرسالها إلى المناطق الشمالية من سوريا ووضعها مكان القوات الأمريكية هناك، وذلك بالتزامن مع تصريحات تركية بشأن تنفيذ عمليات عسكرية لتحرير تلك المناطق من سيطرة ميليشيات "وحدات حماية الشعب" (YPG)، الذراع السوري لتنظيم "حزب العمال ال ... المزيد

لـ تجاوز التحديات.. أردوغان يعلن عن انتخابات مبكرة 2018-04-18

لـ تجاوز التحديات.. أردوغان يعلن عن انتخابات مبكرة
 أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في البلاد يوم 24 يونيو المقبل. وذكر أردوغان أنه اتخذ هذا القرار بعد اجتماع مع زعيم حزب الحركة القومية المعارض دولت بهجلي، الذي دعا لإجراء انتخابات مبكرة. واعتبر أردوغان أن الانتخابات المبكرة ستسمح لتركيا بتجاوز المشاكل والتحديات ... المزيد

ثلاثة عوامل وراء بقاء القوات التركية في سورية 2018-04-18

ثلاثة عوامل وراء بقاء القوات التركية في سورية
  أشار مركز الفكر الإستراتيجي للدراسات إلى وجود ثلاثة محددات رئيسية في بقاء القوات التركية شمالي سوريا، وتوسعة نطاق العمليات العسكرية، وإمكانية تكرارها مستقبلاً في ساحات أخرى. وقال المركز، في تقرير، إن هذه المحددات تتمثل بالقدرة على تحقيق الاستقرار والتنمية، والتوافق مع بعض الفاعلين الدوليين المؤثرين في ... المزيد

أردوغان: ثمن القنابل الملقاة على سورية يكفي لبناء بلد 2018-04-17

أردوغان: ثمن القنابل الملقاة على سورية يكفي لبناء بلد
  قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ ثمن القنابل التي ألقيت على سوريا منذ بدء الأحداث الدامية فيها، يكفي لبناء بلدٍ بأكمله. وجاءت تصريحات أردوغان هذه في خطاب ألقاه اليوم الثلاثاء أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة. وأوضح أردوغان أنّ الضربة الجوية التي شنتها ا ... المزيد

أردوغان.. واستراتيجية جديدة في الأزمة السورية 2018-04-17

أردوغان.. واستراتيجية جديدة في الأزمة السورية
 تعمل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على تحليل آثار الضربات العسكرية على سوريا، في حين تنشغل روسيا وإيران والنظام بحصر الخسائر.  مع اختتام العملية العسكرية أعلنت الدول الثلاث انتهاء المرحلة الأولى منها، ما يعني أن هناك مرحلة ثانية وربما ثالثة. كما أن ترامب أعلن استمرار العمليات ما لم يتم تدمير الترسان ... المزيد

هل تمكّن الغرب من تعميق الشرخ بين الدول الضامنة؟ 2018-04-17

هل تمكّن الغرب من تعميق الشرخ بين الدول الضامنة؟
 ال رئيس معهد الاستشراق لدى أكاديمية العلوم الروسية فيتالي نعومكينمن، إن الحلف الثلاثي (أمريكا وبريطانيا وفرنسا) تمكّن من تحقيق أحد الأهداف التي سعى وراءها قادته، وهو دق إسفين في العلاقات بين أطراف ثلاثي روسيا وتركيا وإيران. جاء ذلك خلال حديث لوكالة "تاس" الروسية، حول أهداف الضربات العسكرية التي شنّ ... المزيد

أردوغان: الغرب يصب الزيت على النار 2018-04-16

أردوغان: الغرب يصب الزيت على النار
 هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، بعض الدول الغربية، بالقول إنها قامت بقتل ملايين المسلمين في الماضي ولم يتم محاسبتها. وقال أردوغان، في كلمة ألقاها أمام مؤتمر الأقليات المسلمة المنعقد في إسطنبول: "قامت دول الغرب بقتل الملايين في الدول الإسلامية مثل ليبيا والجزائر ولم تحاسب على ذلك" ... المزيد

دوافع التدخل التركي في سورية 2018-04-16

دوافع التدخل التركي في سورية
 نشر "مركز الفكر الاستراتيجي للدراسات" تقدير موقف يستعرض دوافع ومحددات التدخل التركي في شمالي سوريا، ومواقف القوى الفاعلة منه. وتمكنت القوات التركية إلى جانب الجيش السوري الحر، من دخول مركز مدينة عفرين في الثامن عشر من مارس/آذار 2018، بعد شهرين من شنها للعملية التي أطلقت عليها (غصن الزيتون)، في العش ... المزيد

هل تملك تركيا مفاتيح حل الأزمة السورية؟ 2018-04-15

هل تملك تركيا مفاتيح حل الأزمة السورية؟
 ليس من الصواب تناول المشاكل القائمة في منطقتنا، وعلى رأسها الأزمة السورية، في سياق لوحدها. يتوجب علينا وضع التطورات بمنطقتنا في إطار المستجدات الدولية والأخذ في الاعتبار موقعها في صراع النفوذ العالمي.  يتميز عصرنا هذا بأنه عصر الغموض. تعيش الولايات المتحدة أزمة نفوذ خطيرة، وفي المقابل تؤثر على السياسة ا ... المزيد

مكاسب تركيا من الضربة الغربية على سورية 2018-04-14

مكاسب تركيا من الضربة الغربية على سورية
 رأى الكاتب والسياسي السوري المعارض، ميشيل كيلو، أن تحجيم روسيا في سوريا عبر الضربة العسكرية الغربية، سيكون مفيدًا لتركيا لأبعد حد. واعتبر كيلو أن تراجع الوزن الروسي في سوريا سيكون لمصلحة حرية القرار التركي وحرية الحركة التركية، لأن الروس يمارسون ضغوطًا هائلة على الأتراك ويبتزّونهم في كل كبيرة وصغيرة. وا ... المزيد

هل ودعت تركيا عصر الانقلابات؟ 2018-04-14

هل ودعت تركيا عصر الانقلابات؟
 قالوا في المثل: "الضربة التي لا تقصم ظهرك تُقويه"، وهكذا فعلت ضربة الانقلاب الفاشل في الدولة التركية العام قبل الماضي، لم تنجح عصاها في إيقاف عجلة التغيير، فكانت منحة في قالبِ محنة. لعل أبرز جوانب هذه المنحة، أنها قطعت الطريق على المتآمرين في الخارج والداخل لإعادة تلك التجربة الفاشلة، وذلك لأسباب م ... المزيد

دعوة تركية للتهدئة بالمنطقة.. أردوغان: الأجواء أصبحت ليّنة 2018-04-13

دعوة تركية للتهدئة بالمنطقة.. أردوغان: الأجواء أصبحت ليّنة
  أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه دعا نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، إلى إحلال السلام في المنطقة، معتبرا أن "زيادة التوتر أمر غير صائب". وذكر أردوغان في تصريح للصحفيين اليوم الجمعة، أنه بحث مع نظيريه ترامب وبوتين هاتفيا، التطورات الأخيرة في سوريا، وسبل إرساء السلام ... المزيد

خفايا لقاء أردوغان مع قيادات الجيش الحر في أنقرة 2018-04-11

خفايا لقاء أردوغان مع قيادات الجيش الحر في أنقرة
 أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال خطاب له مؤخراً، عن استضافته مجموعة من قيادات الجيش السوري الحر المشاركين في عملية غصن الزيتون، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة. وإلى جانب قيادات الجيش السوري الحر، حضر الاجتماع عدد من المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم رئيس الأركان التركي الجنرال خلوصي آكار. وفي تصريح ... المزيد

أردوغان.. واستراتيجية مختلفة استعداداً لانتخابات 2019 2018-04-09

أردوغان.. واستراتيجية مختلفة استعداداً لانتخابات 2019
 في خضم التطورات الهامة التي تشهدها الساحة السياسية في تركيا خلال الآونة الأخيرة، يستعد رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، لخوض انتخابات رئاسية وبرلمانية "مصيرية" من المزمع إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019. وفي نهاية العام المنصرم، أكّد أردوغان أن بلاده تخوض أهم امتحان في تاريخها، بدءا من الأ ... المزيد

أردوغان يهاجم الغرب: فلتذهبوا إلى الجحيم 2018-04-08

أردوغان يهاجم الغرب: فلتذهبوا إلى الجحيم
وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقادات شديدة اللهجة إلى دول الغرب، مؤكدا أنه لا يحق لهذه الدول أن تشكو من الإرهاب لأن "وجوههم وأيديهم وتاريخهم ملطخ بدماء الأبرياء". ونقلت وكالة "الأناضول" عن أردوغان قوله مخاطبا الغرب خلال مؤتمر لحزب العدالة التنمية في ولاية سيعرت جنوب شرقي البلاد اليوم الأح ... المزيد

أسباب القلق الأوروبي من تركيا 2018-04-08

أسباب القلق الأوروبي من تركيا
يبدو قلق أوروبا واضحا إزاء "الباحة" الخلفية لقارة أوروبا، المتمثلة في منطقة البلقان التي تتواجد فيها مجموعة كبيرة من المسلمين، ويتعاظم فيها النفوذ التركي بالتزامن مع الزيارات المنتظمة التي يقوم بها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان. ربما تحاول تركيا أن تؤكد لأوروبا المقولة التي وردت على لسان الرئيس الثالث ل ... المزيد

أردوغان: باريس تستضيف الإرهابيين في الإليزيه 2018-04-07

أردوغان: باريس تستضيف الإرهابيين في الإليزيه
 اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، فرنسا، بتشجيع الإرهابيين "باستضافتهم" في قصر الإليزيه، وذلك وسط خلاف دبلوماسي بين البلدَيْن العضوَيْن في "حلف شمال الأطلسي"، في شأن دعم باريس لـ"قوات سوريا الديموقراطية". وقال أردوغان لأنصاره في إقليم دنيزلي في جنوب غرب البلاد: &qu ... المزيد
أرشيف قسم ترکيا
الافتتاحية المزيد ...   منبر آسيا المزيد ...   ثقافة وفن المزيد ...   إقتصاد المزيد ...   رياضة المزيد ...   صحة وجمال المزيد ...  
شاهد المزيد
ألبوم الصور
خامنئي: العراق القوي مفيد جداً لإيران بالصور: هكذا أحيت بلدية القاع ذكرى "فجر الجرود" بالصور: البخاري يودع الحجاج في مطار بيروت روحاني: لا مفاوضات مع ترامب بعد تخليه عن الإتفاق النووي بالفيديو: كارثة بيئية تصيب بحيرة القرعون بالفيديو: ماقصة الاشكال في الشياح؟ اشتباكات بين عائلتي الجمل وجعفر في الهرمل الأسد: سأزور إيران قريباً مجدداً.. أهالي الموقوفين الاسلاميين يعتصمون في طرابلس بالصورة: اعتصام  لموظفي "سعودي أوجيه" في طرابلس