الأربعاء 12 كانون الأول 2018م , الساعة 06:32 مساءاً بتوقيت بيروت

إتصل بنا أعلن معنا عن آسيا أخبار الرئيسية

آخر الأخبار :



لبنانأرشيف قسم لبنان

الحريري من لندن: سنعمل لنجاح سيدر الحريري من لندن: سنعمل لنجاح سيدر
 شدّد الرئيس المكلف سعد الحريري على أن التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي نواجهها تتفاقم بسبب استمرار وجود مليون ونصف المليون من النازحين السوريين للسنة الثامنة على التوالي. وتطرق الحريري في كلمة له من منتدى الاعمال والاستثمار اللبناني- البريطاني في لندن الى ملف تشكيل الحكومة، ... المزيد

2018.12.12 01:06

"الكتائب": لتشكيل حكومة اختصاصيين مهمتها الإنقاذ العاجل 2018-11-20

"الكتائب": لتشكيل حكومة اختصاصيين مهمتها الإنقاذ العاجل
 دعا حزب "الكتائب اللبنانية" الى استخلاص العبر من عهود سابقة مرت بتجارب وخضات مماثلة، مجدّداً مطالبته بتشكيل حكومة اختصاصيين مهمتها الإنقاذ العاجل، على ان تترك ملفات السياسات العليا، للبحث بين رؤساء الكتل النيابية تحت قبة البرلمان.  ورأى "الكتائب" خلال الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي ... المزيد

أردوغان: تركيا تدعم الشعب اللبناني 2018-11-20

أردوغان: تركيا تدعم الشعب اللبناني
أكد الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان أن "​تركيا​ تولي أهمية كبرى لسيادة ​لبنان​ واستقلاله وأمنه واستقراره". و​في برقية تهنئة بعث بها ل​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ بمناسبة ​عيد الاستقلال​ الـ75 ،شدد أردوغان  على أن "تركيا تواصل دعمها للشعب اللبناني ودولته". ... المزيد

"بيت الوسط": لا حاجة لعقد لقاء مع "سنّة 8 آذار" 2018-11-20

"بيت الوسط": لا حاجة لعقد لقاء مع "سنّة 8 آذار"
 فيما آثرت دوائر القصر الجمهوري الصمت في انتظار ما ستؤول اليه حركة المشاورات الجارية، قالت مصادر بيت الوسط: ليس هناك من جديد، ولذلك لا حاجة لعقد لقاء مع هذه المجموعة النيابية "سنّة 8 آذار"، فقد سبق له أن التقاهم مع كتلهم النيابية أثناء الاستشارات النيابية، وليس هناك ما يمكن بحثه فالعقدة في مكان آخر. فضلا ... المزيد

هذا ما دار بين باسيل و"سنّة 8 آذار" 2018-11-20

هذا ما دار بين باسيل و"سنّة 8 آذار"
 بحث الوزير جبران باسيل «العقدة السنية» مع نواب اللقاء التشاوري الستة، في دارة النائب عبد الرحيم مراد. وخَلص الى إعلان باسيل وَقف مقايضة الوزير المسيحي من الحصة الرئاسية بوزير سنّي من حصة الحريري. على أن يعقب ذلك جهود لعقد لقاء بين «سنّة 8 آذار» والرئيس المكلف. ولخّصت مصادر المجتمعين&n ... المزيد

رسالة من ترامب إلى اللبنانيين 2018-11-19

رسالة من ترامب إلى اللبنانيين
 أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، التزام بلاده بدعم ازدهار لبنان وأمنه وسلامته. وقال ترامب، في برقية تهنئة وجهها إلى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون بمناسبة الذكرى 75 لاستقلال لبنان: "الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لازدهار لبنان وأمنه وسلامه". وأشاد ترامب بـ"التقدم الذي ت ... المزيد

جنبلاط يُدافع عن موقف السعودية في قضية مقتل خاشقجي 2018-11-19

جنبلاط يُدافع عن موقف السعودية في قضية مقتل خاشقجي
 غرّد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، عبر حسابه في موقع "تويتر" مدافعا عن موقف المملكة العربية السعودية، في قضية مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي. واعتبر جنبلاط في تغريدة اليوم الاثنين، أن "إقرار السعودية على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير بمقتل خاشقجي في قنصليتها في اسطنب ... المزيد

أرسلان: يصحّ فينا المثل القائل "اللي استحوا ماتوا 2018-11-19

أرسلان: يصحّ فينا المثل القائل "اللي استحوا ماتوا
 غرّد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان عبر حسابه في موقع "تويتر"، معتبراً أنّه "من المعيب حقاً الذي يحصل في البلد، قسماً بالله معيب إذ أصبح يصحّ فينا المثل القائل "اللي استحوا ماتوا..". وسأل أرسلان: "هجرة الشباب والفساد وانهيار المؤسسسات والأوضاع الاقتصادية والمع ... المزيد

خوري: "لن نبقى مكتوفي الأيدي" 2018-11-19

خوري: "لن نبقى مكتوفي الأيدي"
 غرّد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري عبر حسابه على "تويتر" بالقول: "إلى اللبنانيين، إن الالتزام بقرارات وزارة الاقتصاد تركيب العدادات سار على قدم وساق في كل المناطق اللبنانية إلا في المدن والقرى التي نلمس فيها تواطؤاً بين البلديات (المنتخبة من الناس) وأصحاب المولدات على حساب ... المزيد

وهّاب: ما يجري حاليّاً يجعلنا نترحم على الوجود السوري 2018-11-19

وهّاب: ما يجري حاليّاً يجعلنا نترحم على الوجود السوري
 رأى الوزير السّابق وئام وهّاب في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، أنّ "ما يجري حاليّاً من نهب وأداء سيء يجعلنا نترحم على الوجود السوري". وأضاف وهاب: "لم يبلغ خلال تلك الفترة النهب، والوقاحة التي نشهدها اليوم وعلى الأقل كانت هيبة الدولة موجودة". وختم بالقول: "ليخرج الب ... المزيد

تخوّف من اللقاء بين باسيل و"اللقاء التشاوري 2018-11-19

تخوّف من اللقاء بين باسيل و"اللقاء التشاوري
 أعلن النائب الوليد سكرية عن اجتماع سيُعقد اليوم بين الوزير جبران باسيل وأعضاء «اللقاء التشاوري» الستّة، فإنّ المعطيات تفيد عن تشدّد واضح لدى الأطراف الثلاثة، التي إعتبر باسيل أنّها معنية بحلّ الأزمة، أي «حزب الله» ونواب «اللقاء التشاوري» والرئيس المكلّف، بعدم تقديم تنازلات حتى ... المزيد

الموقف العونيّ من مسألة تمثيل "سنّة 8 آذار" 2018-11-19

الموقف العونيّ من مسألة تمثيل "سنّة 8 آذار"
 كان لافتاً في اليومين الماضيين، التوجّه البارز في «توضيح» موقف الفريق العوني من مسألة تمثيل سنّة 8 آذار، حيث أكّدت مصادر هذا الفريق، أنّ الحجم النيابي لقوى 8 آذار يسمح بتمثيلها بوزير إضافي، كما أعلن النائب ألان عون صراحة أمس، فيما تبنّى «حزب الله» علناً مطلب توزير سنّة المعارضة، بحيث بات ص ... المزيد

برّي: .. "شو المطلوب مني بعد"؟ 2018-11-19

برّي: .. "شو المطلوب مني بعد"؟
 قال رئيس المجلس النيابي نبيه بري انّه لم يلمس جديداً على خط تذليل عقدة تمثيل «اللقاء التشاوري»، «فحتى الآن لا يوجد شيء». وكرّر بري التأكيد «انّ الحلول ليست مفقودة، وفي الإمكان الوصول الى حل في القريب العاجل، شرط ان تكون النيّات صادقة لبلوغ هذا الحل». ورداً على سؤال عم ... المزيد

الحريري يرفض إستقبال «نواب الأزمة»! 2018-11-19

الحريري يرفض إستقبال «نواب الأزمة»!
 كرّر الرئيس المكلّف سعد الحريري في اليومين الماضيَين موقفه الثابت أنّ الحلّ في تأليف الحكومة ليس لديه بل لدى الآخرين. لكنه ذهب الى أبعد من ذلك برفضه الأخذ، وفق المعلومات، بنصيحة الوزير جبران باسيل الاجتماع بنواب «اللقاء التشاوري» في «بيت الوسط». حتى الآن لم يطلب أصلاً أعضاء «اللقا ... المزيد

«8 آذار»: تفاؤل بالتأليف... و تشاؤم إزاء الحكومة التي ستولد! 2018-11-19

«8 آذار»: تفاؤل بالتأليف... و تشاؤم إزاء الحكومة التي ستولد!
 «قد تتشكّل الحكومة في موعد ليس ببعيد، فملامح التسوية بدأت تتبلور. لكنّ الأزمة ستُطوى «على زَغل»، وستنفجر مجدداً في داخل الحكومة الآتية. وستكون خسائر البعض أكبر حينذاك». هذا ما يقوله أحد أقطاب 8 آذار، حلفاء «حزب الله». لذلك، في رأي المتابعين، يمكن اليوم التفاؤل بالتأليف... ولكن، ... المزيد

طوني فرنجية: نحتاج الحكمة والقوة لإنقاذ لبنان 2018-11-17

طوني فرنجية: نحتاج الحكمة والقوة لإنقاذ لبنان
 أكد النائب طوني فرنجية، "اننا نحتاج إلى مزيد من الحكمة والقوة لإنقاذ لبنان من الغرق من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية، ولإظهار وجه آخر للبنان يرتكز على العمل الاجتماعي والعلمي والسياسي والنقابي"، مشددا على أنه "يقع على عاتقنا تغيير الوضع الحالي للوطن حتى لا يصبح الظرف المستجد قاعدة ثابتة، وهذا واجب ... المزيد

وزير الدفاع اللبناني: شكراً يا وطن 2018-11-17

وزير الدفاع اللبناني: شكراً يا وطن
 توجّه وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال ​يعقوب الصراف​، إلى ​الجيش اللبناني​، في تعليق على مواقع التواصل الإجتماعي، قائلًا: "شكرًا يا وطن، على تفانيك وتضحياتك ووقفتك معنا في البرد وتحت الشمس، في السلم وفي الحرب". وأضاف الصراف "شكرًا يا وطن على تعبك معنا وعلى سهرك من أجلنا، شكرًا يا وطن ... المزيد

أوساط "سنّة 8 آذار": فليُعطِ الحريري من يَشاء 2018-11-17

أوساط "سنّة 8 آذار": فليُعطِ الحريري من يَشاء
 أعاد نواب «سنّة 8 آذار» رَمي الكرة في اتجاه الرئيس المكلف، وعكست أجواؤهم استياء واضحاً ممّا سَمّوه محاولة تجاهلهم من قبل الرئيس الحريري، وذهابه الى اتفاق غير علني لإعطاء الرئيس نجيب ميقاتي حصّة وزارية شمالية. وأكدت أوساط هؤلاء النواب »: فليُعطِ الحريري من يَشاء، ميقاتي او غيره، فهذا لا يعنينا. ك ... المزيد

"اللقاء التشاوري": لن نقترف الخطأ الذي ارتكبه سمير جعجع 2018-11-17

"اللقاء التشاوري": لن نقترف الخطأ الذي ارتكبه سمير جعجع
 حتى الساعة، لا جديد في أزمة تمثيل السنّة المستقلّين. وحدها مواقف نواب «اللقاء التشاوري» تملأ الفضاء الحكومي المقفل من كل جوانبه، بعدما حرّكت حجارة النائب فيصل كرامي المياه الراكدة بقوله إنّ رئيس الجمهورية ميشال عون أبلغ الى التكتل بصريح العبارة إنّ قرار رئيس الحكومة المكلف في عدم تمثيلهم حكومياً &laqu ... المزيد

"الخارجية" اللبنانية تشكر "الداخلية" العراقية 2018-11-17

"الخارجية" اللبنانية تشكر "الداخلية" العراقية
 أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان "أن وزير الداخلية العراقي أصدر قرارا بمنح اللبنانيين الراغبين بالزيارة او السياحة في العراق تأشيرة دخول إلى الأراضي العراقية في المنافذ الحدودية كافة (البرية والجوية والبحرية)". وشكرت الوزارة السلطات العراقية لاسيما وزارتي الخارجية والداخلية العراقية على تجاو ... المزيد

الحريري: حل الملف الحكومي ليس عندي 2018-11-16

الحريري: حل الملف الحكومي ليس عندي
 أكد رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ خلال عشاء اتحاد رجال الاعمال أن "الحل ليس عندي في موضوع ​تشكيل الحكومة​ إنما عند الاخرين وآمل خيرا وصحيح أننا حكومة تصريف أعمال ورئيس مكلف لكن هدفنا الاساسي أن نطوّر البلد ولدينا فرصة ذهبية لتطويره بخاصة بعد ​مؤتمر سيدر​". ولفت الحريري إلى أن "مؤتمر سيدر ... المزيد
«  ‹  1 2 3 4 5 6 7 8 9  ›  »
أرشيف قسم لبنان
منبر آسيا المزيد ...   ثقافة وفن المزيد ...   إقتصاد المزيد ...   رياضة المزيد ...   صحة وجمال المزيد ...  
شاهد المزيد
ألبوم الصور
خامنئي: العراق القوي مفيد جداً لإيران بالصور: هكذا أحيت بلدية القاع ذكرى "فجر الجرود" بالصور: البخاري يودع الحجاج في مطار بيروت روحاني: لا مفاوضات مع ترامب بعد تخليه عن الإتفاق النووي بالفيديو: كارثة بيئية تصيب بحيرة القرعون بالفيديو: ماقصة الاشكال في الشياح؟ اشتباكات بين عائلتي الجمل وجعفر في الهرمل الأسد: سأزور إيران قريباً مجدداً.. أهالي الموقوفين الاسلاميين يعتصمون في طرابلس بالصورة: اعتصام  لموظفي "سعودي أوجيه" في طرابلس